close menu

20 نوعاً من النباتات البرية بمزرعة مواطن

لزيادة المسطحات الخضراء والتنوع النباتي ودعماً لمباردة السعودية الخضراء
مواطن يبتكر رسومات نوعية خضراء في مزرعته برفحاء
مواطن يبتكر رسومات نوعية خضراء في مزرعته برفحاء

شهدت مزرعة مواطن في جنوب محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية على مدار 3 سنوات، طفرة كبيرة في زيادة المسطحات الخضراء والتنوع النباتي والابتكار في الزراعة، وذلك من خلال استنبات عدد من أعشاب الربيع والنباتات البرية بألوانها وأنواعها المختلفة.

لوحة من النباتات الطبيعية تحمل اسم ولي العهد

وأوضح مالك المزرعة صالح الفريج وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه جعل مزرعته الخاصة وجهة سياحية ومقصداً للزوّار مجانًا، وذلك دعمًا لمبادرة السعودية الخضراء، حيث أبدى اهتمامه بالزراعة والحياة الفطرية.

ولفت الفريج إلى أن المزرعة تُعَدّ محمية للطيور والحيوانات، فضلاً عن كونها مزرعة للنباتات البرية المختلفة، مثل: الديدحان بأكثر من 10 أنواع مختلفة، والأقحوان، والنفل، والخزامى، والصفار، والقليقلان، والبابونج، والحنوة، والجرجار، وأم قلاص، والربلة، والحنبازة، والبسباس.

وبيّن أنه يقوم سنوياً بابتكارات فنية يتم رسمها بالنباتات الطبيعة على مساحات واسعة في المزرعة، منها زراعة لوحة فنية من نبات الأقحوان والديدحان الطبيعي بطول 100 متر وعرض 30 متراً تحمل اسم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مزينة برؤية 2030.

وأضاف أن ابتكاراته النوعية الخاصة شملت أيضاً زراعة لوحة فنية من الأعشاب الطبيعية، متضمنةً شعار المملكة "السيفين والنخلة" من النباتات البرية الطبيعية على مساحة 5 آلاف متر مربع، بالتعاون مع الفنان التشكيلي فهد الخليف، مشيراً إلى أنه يستقبل الزوار من المنطقة وخارجها، وكذلك الباحثون في المزرعة لإطلاعهم على ما تحتويه من نباتات متنوعة وتفاصيل مبتكرة.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات