close menu

60 عملاً فنياً تزين احتفال نور الرياض 2024

تحت شعار "بين الثرى والثريا" ومشاركة نخبة من الفنانين السعوديين والعالميين
يقام الاحتفال خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2024
يقام الاحتفال خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2024

تواصل الرياض الاحتفاء بالفنون البصرية والضوئية للعام الرابع، عبر تنظيم النسخة الرابعة من "احتفال نور الرياض 2024"، خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2024م، في مراكز مختلفة بالرياض، تحت شعار "بين الثرى والثريا"، وتشمل أكثر من 60 عملاً فنياً لنخبة من الفنانين السعوديين والعالميين.

تحويل الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة

ويهدف المعرض بفعالياته وعروضه التي تستمر على مدى 17 يوماً، إلى تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بما ينسجم مع أهداف برامج" رؤية المملكة 2030" في تعزيز الفنون بين سكان وزوار مدينة الرياض. ويتضمن تنظيم مجموعة من ورش العمل، والندوات وحلقات النقاش الفنية وبرنامجا للشراكات المجتمعية.

وأكد وزير الثقافة عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج "الرياض آرت"، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أن احتفال "نور الرياض"، يعد منصة إبداعية سنوية تجمع كبار الفنانين بأبرز المواهب المبدعة الوطنية والعالمية في أعمال فنون الضوء من داخل المملكة ومن مختلف أنحاء العالم، لتقديم أعمال فنية ملهمة، تدعم الحركة الفنية والإبداعية في مدينة الرياض، وتُسهم في تعزيز موقع المدينة على خارطة المشهد الفني العالمي، وترفع مستوى جودة حياة سكانها وزوّارها.

وبيّن الأمير بدر أن الاحتفال ومختلف البرامج والمشاريع والأنشطة الثقافية والفنية تحظى بدعم ورعاية كريمة من ولي العهد؛ مما أسهم في وضع المملكة في صدارة المشهد الفني العالمي.

يذكر أن "احتفال نور الرياض 2024" يعد أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت" ضمن "مشاريع الرياض الأربعة الكبرى"، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في 19 مارس 2019م، بقيادة وإشراف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وسيُقام الاحتفال تحت إشراف نخبة من القيّمين الفنّيين المحليين والعالميين الذين كانت لهم مشاركات متعددة في مجموعة من أكبر الاحتفالات والمعارض الفنية حول العالم وهم القيّم الفني العالمي الدكتور ألفريدو كراميروتي، والقيّم الفني السعودي الدكتورة عفت عبدالله فدعق، وسيشهد احتفال هذا العام عروضاً فنية وإبداعية ضوئية متنوعة تضيء سماء الرياض، وتصنع بيئة إبداعية مشوّقة للمهتمين بالفنون والثقافة من مختلف فئات المجتمع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات