close menu

"إطلاق" برنامج متخصص بالدراسات "المتحفية"

يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي
يُقدم البرنامج رحلة تعليمية مُدمجة -حضوريا وعن بُعد
يُقدم البرنامج رحلة تعليمية مُدمجة -حضوريا وعن بُعد

أطلقت هيئة المتاحف برنامج "الدبلوم العالي في الدراسات المتحفية" الذي يعد الأول من نوعه بالمملكة، ويتمّ منحه بالشراكة بين كلية الدراسات الشرقية والأفريقية SOAS بجامعة لندن في المملكة المتحدة، وجامعة عفت بالمملكة.

تزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة للعمل في مجالات المتاحف

ويهدف البرنامج التعليمي والمموّل من هيئة المتاحف، إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مختلف مجالات المتاحف، إضافة إلى اكتساب الطلاب المعرفة المتعمقة بالأدوار (الوظائف) في قطاع المتاحف، بما في ذلك أدوار أمناء المتحف والقائمين على المعارض ومصممي السرد المتحفي.

ويُقدم البرنامج رحلة تعليمية مُدمجة -حضوريا وعن بُعد- مُتكاملة تجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي، كما سيحظى المشاركون بفرصة التعلم من خبراء عالميين بارزين في المجال ذاته، إضافة إلى حصولهم على فرصة زيارة المتاحف الرائدة في لندن.

وسيتم اختيار 10 طلاب وإعطائهم الفرصة لتحويل الدبلوم العالي إلى درجة الماجستير، وذلك من خلال تحضير أطروحة بعد إتمام الدبلوم.

ويُشترط على المتقدّمين بطلب المشاركة في البرنامج أن يحققوا معايير الالتحاق ويبرزوا تفوّقاً أكاديمياً، وإجادةً للّغة الإنجليزية بالحصول على درجة إجمالية لا تقل عن 6.5 في اختبار إيليتس IELTS، وما لا يقل عن 6.0 في الدرجات الفرعية، وذلك نظراً لتقديم البرنامج باللغة الإنجليزية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات