close menu

مصممون عالميون في أسبوع الرياض للأزياء

أبرزهم عدنان أكبر ودار الهنوف وتيما عابد وهنيدة
سيستمتع الجمهور بمتابعة سلسلة من عروض الأزياء وعروض العلامات الحصرية وصالات العرض المخصصة
سيستمتع الجمهور بمتابعة سلسلة من عروض الأزياء وعروض العلامات الحصرية وصالات العرض المخصصة

كشفت هيئة الأزياء السعودية، أن أسبوع الرياض للأزياء، الذي يُقام في العاصمة الرياض من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري، سيشهد عروضا لأسماء بارزة في عالم التصميم مثل عدنان أكبر، ودار الهنوف، وتيما عابد، وهنيدة.

يعرض الأسبوع الأزياء الراقية وأزياء السهرة وأزياء "ستريت ستايل"

وقالت الهيئة إن الحدث العالمي الذي سينطلق في 3 مواقع رئيسية؛ هي قصر طويق، والمدينة الرقمية، وحي جاكس، يواصل جذب أفضل المواهب وروّاد الصناعة لعرض أرقى ما في عالم الأزياء، بما في ذلك الأزياء الراقية وأزياء السهرة، وأزياء "ستريت ستايل" وغيرها.

وأضافت أنه على مدار أيام الحدث، سيستمتع الجمهور بمتابعة سلسلة من عروض الأزياء وعروض العلامات الحصرية وصالات العرض المخصصة، كما سيستكشف العملاء تنوع الأزياء السعودية، بدءاً من أيقونات الستريت ستايل مثل 1886 وصولاً إلى الأزياء الراقية المعاصرة والعلامات الناشئة، ومن بينها "JUBB"، التي بدأت الأضواء تتسلط عليها مؤخراً.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية بوراك شاكماك، إن أسبوع الرياض للأزياء يلعب دوراً أساسياً في ترسيخ مكانة المملكة كمركز حيوي للأزياء والإبداع، مشيرا إلى أن هذا الحدث البارز يعتبر بوابة لدعم المواهب المحلية، وتشجيع المشاريع الجديدة في قطاعي الأزياء والتجزئة، وزيادة المشاركة المحلية والدولية.

وأشار إلى أنه من خلال إطلاق منصة للتبادل الثقافي، "فإننا نهدف للاحتفاء بالتنوع والابتكار الذي يتميز به المصممون السعوديون، وزيادة تأثيرهم على مسرح الأزياء العالمي".

وتأتي النسخة الثانية من حدث الأزياء المرموق في الرياض بعد النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية العام الماضي، ومشاركة برنامج 100 براند سعودي في أسبوع الموضة في باريس في وقت سابق من هذا العام، الأمر الذي يظهر بروز صناعة الأزياء السعودية كلاعب رئيسي ضمن مشهد الأزياء العالمي.

وتعِدُ نسخة هذا العام بتقديم قائمة متنوعة من العروض والفعاليات، حيث ستسلط الضوء على إبداع أكثر من 30 دار أزياء سعودية، كما سيستمتع الحضور بتجربة مصممة لتعزيز التبادل الثقافي والابتكار مع الالتزام بالارتقاء بصناعة الأزياء السعودية على الصعيد العالمي.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات