close menu

"الأزياء" تكشف عن تقريرها السنوي بعرض إبداعي بلندن

ربط المستثمرين بالعلامات التجارية السعودية
دراسة التقرير لمشهد الأزياء والرؤى الرئيسية من خبراء الصناعة
دراسة التقرير لمشهد الأزياء والرؤى الرئيسية من خبراء الصناعة

كشف التقرير السنوي الذي أطلقته هيئة الأزياء عن اتجاهات وفرص مثيرة للاهتمام للنمو والاستثمار بالقطاع خلال الفترة المقبلة، مع إيضاح أحدث بيانات حالة القطاع في السعودية 2024 المقدمة في حقيبة مصممة خصيصاً من قبل العلامة التجارية السعودية 1886.

وتهدف تلك الخطوة التي جرت خلال عرض إبداعي في الجولة الاستثمارية لهيئة الأزياء السعودية في العاصمة البريطانية لندن، إلى ربط المستثمرين بالعلامات التجارية السعودية.

 تدشين مركز بيانات لنشر تقرير حالة قطاع الأزياء في المملكة

واستعرضت الهيئة بيانات الصناعة حول حالة الأزياء في السعودية التي تمتد عبر الأزياء، والسلع الفاخرة والمجوهرات والمستحضرات التجميلية والأعمال التجارية، إلى جانب دراسة التقرير لمشهد الأزياء والرؤى الرئيسية من خبراء الصناعة في هذا القطاع الواعد في المملكة.

وشدد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك على أن البيانات التي تضمنها التقرير ضرورية لفهم ومناقشة نمو هذا القطاع في المملكة، كاشفاً عن عزمهم تدشين مركز بيانات سينشر تقرير حالة قطاع الأزياء في المملكة وسيكون متاحاً للجمهور ويعرض الفرص عبر سلسلة القيمة.

اتفاقية لدعم مصممي الأزياء السعوديين

يشار إلى أن إطلاق التقرير في لندن وتحديداً خلال الجولة الاستثمارية في العاصمة البريطانية، جاء تزامنًا مع ختام أسبوع الموضة في لندن، مما أسهم في خلق بيئة مثالية لمباحثات ونقاشات بين الهيئة مع صندوق التنمية الثقافي ووزارة الاستثمار، إلى جانب شركات الاستثمار الدولية والمحلية، قدّم خلالها رؤى قيمة، وسلّط الضوء على حوافز قطاع الأزياء وبحث الآليات المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجه المستثمرين.

في السياق نفسه، وقعت هيئة الأزياء مذكرة تفاهم في لندن مع شركة أديداس، بهدف دعم المصممين والمبدعين من الشباب السعودي، ضمن مبادرة " 100 براند سعودي" التي تشكل رؤية مشتركة لهذا التعاون، في إطار تنامي القطاع بجهود من الهيئة لتحفيز الابتكار وتنمية المواهب وتعزيز النمو في صناعة الأزياء المحلية.

وتعمل الشراكة على 3 محاور تتمثل في تنمية المواهب من خلال برامج التدريب في أديداس، تستهدف مواهب شبكة "100 براند سعودي"، والبحث والتطوير من خلال التعاون بين الجانبين، وإطلاق مشروع بحثي شامل يهدف إلى فهم احتياجات المستهلكين السعوديين المتغيرة.

ويركز المشروع على تفضيلات الملابس الرياضية النسائية الذي يسهم في تقرير "حالة قطاع الأزياء في المملكة 2024"، في حين ستوجه هذه الرؤى مجموعات أديداس المستقبلية وستسهم في إطلاق مجموعة مشتركة للرياضة والحياة العصرية لعام 2025.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات