close menu

"الأفلام" تشارك بمهرجان البندقية السينمائي الدولي

بهدف ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للسينما
تحرص هيئة الأفلام على المشاركة في المحافل الدولية إسهاماً في تطوير المشهد السينمائي السعودي
تحرص هيئة الأفلام على المشاركة في المحافل الدولية إسهاماً في تطوير المشهد السينمائي السعودي

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024 بدورته الـ81، بهدف ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للسينما، وتعزيز العلاقات الدولية، وتسليط الضوء على الثراء الثقافي والسينمائي السعودي.

تهدف المشاركة لتسليط الضوء على أهمية الأرشيف الوطني للأفلام

وتتمثل مشاركة الهيئة في المهرجان بتنظيم فعالية الطاولة المستديرة بعنوان "التحديات التي يواجهها الأرشيف الحديث والناشئ بشكل خاص"، وسيناقش فريق إدارة الأرشيف في الهيئة هذه التحديات في حوار مثرٍ، بحضور شركاء قطاع الأفلام في المملكة؛ تعزيزاً للحوار الثقافي والتبادل المعرفي.

وتهدف المشاركة في المهرجان السينمائي، المقرر انعقاده خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024م، في مدينة البندقية بإيطاليا، لتعزيز حضور قطاع الأفلام السعودي في المحافل العالمية، إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز جهودها الأرشيفية، وتأكيد أهمية الأرشيف الوطني للأفلام.

ويُعد البندقية من أقدم المهرجانات السينمائية ومن أهمها في العالم، وجزءاً من بينالي البندقية، ومعترفاً به من الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام.

وتحرص هيئة الأفلام على المشاركة في المحافل السينمائية الدولية؛ إسهاماً في تطوير المشهد السينمائي السعودي، وتمكين المواهب السعودية، وتبادل الخبرات والآراء والمعرفة، ما يرسخ حضورها على الخارطة السينمائية العالمية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات