close menu

"الترفيه" تكرم المشاركين بمبادرة مصنع الكوميديا

هدف المبادرة إنشاء مسرح سعودي شبابي جماهيري كوميدي
شارك في مرحلة التقييم أكثر من 300 متقدم اجتاز منهم 40 طالب وطالبة
شارك في مرحلة التقييم أكثر من 300 متقدم اجتاز منهم 40 طالب وطالبة

اختتمت الهيئة العامة للترفيه (GEA)، أربعة أشهر من اكتشاف المواهب الفنية والكوميدية ضمن مبادرة مصنع الكوميديا في منطقة بوليفارد سيتي بالرياض.

 أدى الطلاب الخريجون مسرحيتين خلال الحفل

وأكد رئيس الفريق القائم على مبادرة مصنع الكوميديا الدكتور الفنان حسن البلام ، أن هذه المبادرة لم تكن لتنجح لولا دعم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، الذي آمن بفكرة مصنع الكوميديا، مشيرا إلى أن هدف المبادرة إنشاء مسرح سعودي شبابي جماهيري كوميدي بسواعد أبناء المملكة.

وخلال الحفل، أدى الطلاب الخريجون مسرحيتين من تأليف خريجي مسار الكتابة، بعنوان "الكرسي المسحور" و"الزهايمر"، أظهروا فيها كل ما تعلموه طوال فترة تدريبهم من مهارات وخبرات في مجال الإلقاء، والأداء، وتقمص الشخصية.

وسلم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، الدروع التذكارية، لأعضاء هيئة التدريس، الدكتور أحمد صقر والدكتور خالد أمين والأستاذ شايع الشايع والأستاذ هاني النصار والأستاذ عبدالعزيز صفر والأستاذ محمد أنور.

كما سلمت الدروع للطلبة الفائزين وهم: عن مسار الكتابة غزوة المنصور، هيثم حبيب آل أحمد، عثمان خالد النصار، نواف القحطاني، وفي مجال التمثيل هيفاء إبراهيم، عبير فهد، نورة عبدالله، سلطان محمد الفيصل، ناصر بن ثاني العنزي، عمر بن حمد القحطاني، عبدالله العصيمي.

يُذكر أن المبادرة وفرت منصة للشباب السعودي لعرض مواهبهم الكوميدية، ونمّت القدرات الإبداعية في فنون الكتابة في هذا المجال، ومنحتهم فرصة لتطوير مهاراتهم تحت إشراف متخصصين وأكاديميين ممارسين للفن، حيث تلقت 3500 طلب للمشاركة، تم فرزها ليشارك في مرحلة التقييم أكثر من 300 متقدم اجتاز منهم 40 طالباً وطالبة في مسارَي التمثيل والكتابة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات