close menu

"هيئة الأدب" تنظم البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب 2024

بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر محلية ودولية
سيحتضن المعرض في جامعة الملك سعود، منصات لتوقيع الكتب
سيحتضن المعرض في جامعة الملك سعود، منصات لتوقيع الكتب

كشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة عن تنظيم القناة الثقافية للبرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، بمشاركة أكثر من 1800 دار نشر محلية ودولية، والذي من المقرر أن يقام خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر2024.

سيستضيف البرنامج أسماء محلية وإقليمية بارزة في جلسات حوارية

ويحتوي البرنامج الثقافي على مجموعة واسعة من الفعاليات، مثل المحاضرات، وورش العمل، والندوات، يشارك فيها نخبة من الأدباء والمفكرين من داخل المملكة وخارجها، كما سيستضيف البرنامج أسماء محلية وإقليمية بارزة في جلسات حوارية، تضم نخبة من المثقفين والإعلاميين الرياضيين، وجلسة حوارية خاصة للاحتفاء بعام الإبل.

وسيحتضن المعرض في جامعة الملك سعود، منصات لتوقيع الكتب التي تستضيف مجموعة من الكُتّاب لتوقيع أحدث إصداراتهم وإهدائها إلى قرائهم، ومنطقةً واسعة للطفل، وعدداً من الأجنحة الداعمة، إضافة لتخصيص ركن للمؤلف السعودي للنشر الذاتي، وسيحظى المعرض بمشاركة واسعة من دُور النشر ودُورٍ بالوكالة محلية وإقليمية وعالمية، وهيئات ومؤسسات ثقافية، تقدم آخر الإصدارات والعناوين لأكثر من مليون زائر متوقع.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب نافذة ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من مختلف أنحاء العالم، لتبادل المعرفة والثقافة، ودعم صناعة النشر، وتعزيز القراءة في المجتمع، وفرصة ثقافية لتقديم أحدث المؤلفات والإصدارات الأدبية للقراء والمهتمين، فيما يتزايد الإقبال عليه عامًا بعد عام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات