close menu

"الفيديو آرت".. 67 عملاً فنياً من 27 دولة

يستمر التسجيل حتى 5 نوفمبر المقبل
بمقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام
بمقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام

تستقبل الدورة السادسة من ملتقى الفيديو آرت الدولي المزمع إقامته بمقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام خلال شهر ديسمبر 2024، 67 عملًا فنيًّا من 27 دولة حول العالم، حيث يستمر التسجيل في الملتقى حتى 5 نوفمبر المقبل.

823 عملًا فنيًّا من 70 دولة بالدورات السابقة

واستقبل الملتقى الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع جمعية السينما، أعمالا من دول: "إثيوبيا، وأستراليا، والأرجنتين، والسويد، والمملكة العربية السعودية، وألمانيا، والمملكة المتحدة، والهند، والولايات المتحدة، واليابان، واليونان، وإندونيسيا، وإيران، وإيطاليا، وإيرلندا، وبولندا، وبيرو، وسلوفينيا، وفرنسا، وفلسطين، وكرواتيا، وكندا، ولبنان، ومصر، وهولندا".

وأوضح المشرف العام على الملتقى ومدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي، أن شعار هذه الدورة "خيال يتجسد .. واقع يتحول" يعبر عن تحول الأفكار والتصورات الخيالية إلى أعمال فنية ملموسة، وكيف يمكن لهذه الأعمال أن تغير وتُحدث تأثيرًا في الواقع الذي نعيشه، وتُظهر قوة الفن في الفجوة بين الخيال والواقع.

وأضاف الحربي أن الملتقى استقطب خلال دوراته الخمس السابقة، أكثر من 823 عملًا فنيًّا من أكثر من 70 دولة حول العالم، وقدم 31 ندوة وورشة فنية تخصصية، حيث يُعد التجمع الدولي الأول في الخليج لفناني العالم، مشيرًا إلى أن كل دورة تحمل شعارًا فنيًا وتشهد تميّزا فنيًا واسعًا، لأن الفيديو آرت فن مبني على التقنية الحديثة ويتطلع نحو المستقبل.

ويسعى الملتقى وجمعية السينما إلى تقديم تفاصيل أخرى عن هذه الدورة وفعالياتها، وورشة ستكون بمقر جمعية السينما في الخبر، تهدف إلى القيام بحراك ثقافي بصري يسعى إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية برعاية وتشجيع المواهب والفنانين، التي يلتزم الملتقى بالاستمرار في القيام بها، حيث ستتضمن مواقع التواصل، والموقع الإلكتروني، المشاركات والدورات السابقة، وشروط وآلية استقبال الأعمال.

أضف تعليقك
paper icon