close menu

المملكة رئيساً للمبادرة العالمية للشعب المرجانية لـ3 سنوات

الاختيار يبرز الإمكانات الفنية العالية للمملكة بهذا المجال
ستعمل المملكة على تقديم دورة استثنائية تضفي تقدمًا ملحوظًا في مجال المحافظة على الشعب المرجانية
ستعمل المملكة على تقديم دورة استثنائية تضفي تقدمًا ملحوظًا في مجال المحافظة على الشعب المرجانية

فازت المملكة برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI) في دورتها الـ14 ولمدة 3 سنوات تبدأ من العام المقبل 2025م، وذلك خلال الاجتماع الـ38 للمبادرة الذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2024م بمدينة جدة.

ثقة دولية بقدرة المملكة على استضافة أهم الأحداث العالمية

وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمحافظة على الشعب المرجانية والسلاحف في البحر الأحمر "شمس" الدكتور خالد أصفهاني، أن اختيار المملكة لرئاسة المبادرة يبرز تقدير الدول الأعضاء لمستوى الإمكانات الفنية العالية للمملكة، والجهود المبذولة في مجال المحافظة على الشعب المرجانية، والثقة بقدرتها على استضافة أهم الأحداث العالمية.

وأكد أصفهاني أن رئاسة المبادرة يعزز التزام المملكة بحماية البيئة البحرية والتنوع البيولوجي والأنظمة البيئية، ويسلط الضوء على الجهود الرائدة لها في مجال المحافظة على الشعب المرجانية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن المملكة ستعمل بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة، على تقديم دورة استثنائية تضفي تقدمًا ملحوظًا في مجال المحافظة على الشعب المرجانية محليًا ودوليًا، كما ستساهم في تعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مجال المحافظة على الشعب المرجانية والأنظمة البيئية المرتبطة بها.

ولفت إلى أن المملكة عرضت خارطة طريق للمبادرة لمدة ثلاث سنوات قادمة، وستعمل خلال فترة رئاستها على تعزيز وتفعيل التعاون الدولي، وتسريع وتيرة الجهود المبذولة للحفاظ على هذه النظم البيئية الحيوية، حيث ثمّنت المملكة الجهود التي بذلتها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية (رئيس الدورة الثالثة عشرة للمبادرة).

يُشار إلى أن المبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI)؛ تضم في عضويتها 45 دولة، وتغطي 75% من الشعب المرجانية حول العالم، وانضمت المملكة إلى عضويتها في عام 2022م.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات