close menu

"بيت الكُتاب".. إحياء الماضي برؤية حديثة

ترميم المبنى التابع لهيئة فنون الطهي
تأهيل بيت الكٌتاب في منطقة جدة التاريخية
تأهيل بيت الكٌتاب في منطقة جدة التاريخية

أتمت وزارة الثقافة من خلال برنامج جدة التاريخية، ترميم وإعادة تأهيل بيت الكٌتاب في منطقة جدة التاريخية، الذي تم تخصيصه ليكون أحد مقار مقهى ومتجر "إرث" التابع لهيئة فنون الطهي.

مفتوح طوال الأسبوع فيما عدا الأحد

ويستهدف البرنامج من خلال عملية الترميم والتأهيل، أن يكون "إرث" الذي يقع في شارع الذهب منصة جديدة للترويج للطهاة والمنتجات السعودية، حيث سيفتح أبوابه لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد، وذلك ابتداءً من الساعة 12 مساء وحتى الساعة 11 مساء.

كما يقوم البرنامج بترميم وإعادة تأهيل المباني التراثية في المنطقة، وفقاً للاستخدامات الثقافية والفنادق والمكاتب والمطاعم، ويجري تحديد المسار المناسب لإعادة التأهيل لكل مبنى بناءً على حالته الإنشائية وتصميمه الداخلي والاستخدام الأصلي له، ومن ثم يتم تخصيصه لاستخدام القطاعين العام والخاص.

يذكر أن برنامج جدة التاريخية يقود جهود إعادة إحياء المنطقة، والحفاظ على تراثها المادي وغير المادي، وتعزيز الهوية المحلية وتنمية المجال المعيشي في المنطقة لتكون مركزاً جاذباً للأعمال وللمشاريع الثقافية، ومقصداً رئيساً لروّاد الأعمال، وإثراءً لتجربة زوارها لجعلها وجهة مميزة على خريطة السياحة العالمية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات