close menu

"بيلبورد" تحتفي بـ4 لهجات عربية بإطلاقات موسيقية

إطلاق قوائم خاصة باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغربية

أطلقت "بيلبورد عربية" أربع قوائم جديدة خاصة باللهجات الخليجية والمصرية والشامية والمغربية، للإضاءة على تنوّع اللغة العربية الغنية باللهجات والإيقاعات والنغمات.

ستطلق بيلبورد هذا العام الهيب هوب العربي والإندي العربي والشيلات والمهرجانات 

وأطلقت "بيلبورد عربية" في ديسمبر 2023، قائمتي: بيلبورد عربية هوت 100 المخصّصة للأغاني الأكثر رواجاً، وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنّان عربي وأكثرهم شعبية. ما يُعتبر سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وتكتسب تلك القوائم مرجعيتها الأساسية من معايير "بيلبورد العالمية" المعروفة على نطاق واسع بين المتابعين والفنّانين، والتي تحظى باحترام النقّاد والمعنيين بقطاع الموسيقى.

وتأتي القوائم الجديدة (الخليجية والمصرية والشامية والمغاربية) على وقع النموّ اللافت الذي تشهده صناعة الموسيقى في المملكة بشكل خاص وفي المنطقة عامة، لا سيما خلال السنوات الثلاث الماضية. ومن شأن هذا الإطلاق أن يسطر فصلاً جديداً في علاقة الفنّانين بجمهورهم وبالمنصّات العالمية التي كانت بعيدة المنال حتى وقت قصير.

وستُتاح القوائم الجديدة كل خميس على موقع "بيلبورد عربية" وكافة منصّاتها، بما يضمن وصول الفنّانين العرب المخضرمين منهم والجدد، إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

من جهته، علّق المدير العام لـ "يلبورد عربية" رامي زيدان بأن "اللغة العربية غنية ومتنوعة، يتحدثها أكثر من 400 مليون شخص حول العالم، ولهجاتها تفوق العشرين لهجة، لتعكس ثقافاتنا وتراثنا وقيمنا الفريدة". وأشار زيدان إلى أن "وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية الأخرى، ساهمت إلى حدّ بعيد في ردم الفجوة بين أبناء المنطقة واللهجات الأخرى التي كانت سابقاً غريبة عنهم ومعقّدة ويصعب فهمها في كثير من الأحيان".

واعتبر زيدان أن إطلاق القوائم الأربع الجديدة، "تنوّع لمنطقتنا وثرائها والمواهب الثمينة التي لم تحظَ بعد بفرصة الانتشار"، مضيفاً أن قوائم جديدة ستعلن عنها "بيلبورد عربية" في وقت لاحق من هذا العام، بما فيها "الهيب هوب العربي، الإندي العربي، الشيلات، والمهرجانات".

ونجحت "بيلبورد عربية" خلال فترة وجيزة في ترسيخ حضورها وتوفير بيئة تفاعلية تجمع عشّاق الموسيقى العربية في كل مكان. هذا بالإضافة إلى إطلاقها العديد من المبادرات القيّمة مثل "أصوات الأرض" و"جلسات بيلبورد عربية" و"النساء في الموسيقى".

7 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات