close menu

توثيق عراقة محمية المؤسس في "حياة جديدة"

وثائقي يسلط الضوء على تاريخ المحمية وتنوعها البيئي الفريد
يتميز الفيلم بلقطاته الداخلية التي تُظهر جمالية مناطق المحمية بتضاريسها المختلفة
يتميز الفيلم بلقطاته الداخلية التي تُظهر جمالية مناطق المحمية بتضاريسها المختلفة

أطلقت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، فيلمًا وثائقيًا استكشافيًا عن المحمية باسم "حياة جديدة"، يسلط الضوء على تاريخ المحمية العريق وتنوعها البيئي الفريد، مستعرضًا جوانبها الطبيعية من تضاريس وحياة نباتية وفطرية.

يستعرض الفيلم الوثائقي قصة محمية الملك عبدالعزيز الملكية

ويستعرض الفيلم الوثائقي قصة محمية الملك عبدالعزيز الملكية منذ القدم وحتى اليوم، فضلًا عن توجهات الهيئة الحالية والمستقبلية لتطويرها، بما يتوافق مع المعايير والعناصر العالمية في إدارة المحميات الطبيعية؛ لضمان استدامتها.

ويتميز الفيلم بلقطاته الداخلية التي تُظهر جمالية مناطق المحمية بتضاريسها المختلفة، وعناصرها الفطرية والنباتية التي تتمتع بها كونها إحدى المحميات الملكية المليئة بالمخزون التراثي والتاريخي والفطري، فيما يستلهم عنوانه "حياة جديدة" من خلال الحياة القديمة والآثار السلبية التي عاشتها المحمية، والتي انطلقت بها بعد تأسيسها نحو آفاقٍ وحياة جديدة.

ويتطرق الفيلم إلى الجهود المستمرة لاستعادة النظم البيئية ودعم التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والمستهدفات الاستراتيجية للمحميات الملكية لعام 2030، ومخرجات مبادرة "السعودية الخضراء".

ومن العناصر الفنية البارزة للفيلم الوثائقي، ظهور نخبة من قيادات هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، إضافة إلى عددٍ من الخبراء والمتخصصين في مجالات الحياة الفطرية النباتية والحيوانية، الذين أبرزوا في سياق تعليقاتهم مدى التزام المحمية وحفاظها على النظم البيئية الطبيعية والتنوع الأحيائي واستعادته، وإحياء المقومات التراثية والتاريخية، لتكون وجهة بيئية وسياحية مستدامة لأجيال اليوم والمستقبل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات