close menu

"د ر ع 2024" رمز على أحدث مركبات الأمن

ظهرت على المركبة الأمنية الكهربائية "لوسيد"
جذبت اللوحة زوار المعرض
جذبت اللوحة زوار المعرض

شارك جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي، بلوحة "د ر ع 2024" التي ظهرت على المركبة الأمنية الكهربائية "لوسيد"، حيث جذبت اللوحة زوار المعرض الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم، خلال الفترة من 3 - 12 أكتوبر الجاري.

تتيح تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

وتأتي اللوحة التي ظهرت على "لوسيد" المنضمة مؤخرًا إلى منظومة وزارة الداخلية الأمنية، كرمز لجهود الوزارة في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار والنماء، وتعزيز الأمن، وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وحلولها المبتكرة، لتحقيق التوافق والتكامل بين الأنظمة الأمنية، والتشارك المجتمعي والتفاعل الإيجابي بين أفراد المجتمع والأمن.

كما يقدم الجناح عدداً من الخدمات الإلكترونية، كإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، وطرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة (أبشر).

وتستعرض الوزارة في جناحها، المركبة الأمنية الكهربائية (لوسيد)، والتعريف بخدمة التأشيرة السياحية، وخدمات منصتها الإلكترونية (أبشر)، واشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية.

كما تكشف عن جهودها في المحافظة على البيئة واستدامتها، وجودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية والإسعافات الأولية، وعروض للخيالة والدورية الراجلة بالزيّ التاريخي، وسيارة البيرق، والفرقة الموسيقية.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات