close menu

رحيل الممثل الفرنسي الشهير ألان ديلون

عن عمر ناهز 88 عاما بعد صراع مع المرض
عاد إلى السجادة الحمراء في مايو 2019 ضمن مهرجان كان السينمائي
عاد إلى السجادة الحمراء في مايو 2019 ضمن مهرجان كان السينمائي

توفي النجم السينمائي الفرنسي ألان ديلون عن عمر ناهز 88 عاما، والذي كان محبوبا لدى الملايين من محبي السينما مهما تنوعت أدواره بين سفاح أو مجرم أو قاتل مأجور خلال قمة عطائه قبل عقود.

توفي داخل منزله بالساعات الأولى من الليل

وأفاد أبناؤه الثلاثة في بيان مشترك، بأنهم يعلنون بعميق الحزن رحيل والدهم الذي توفي بسلام بالساعات الأولى من الليل داخل منزله في دوشي، طالبين من الجمهور احترام خصوصية الممثل الراحل في لحظة الحداد المؤلمة هذه.

وتصدر ديلون عناوين الأخبار في صيف 2023 عندما رفع أبناؤه الثلاثة دعوى ضد المعاونة المنزلية للنجم هيرومي رولان، التي يُقال أحيانا إنها شريكته، متّهمين إياها باستغلال ضعف والدهم.

ثم اندلع نزاع عائلي بين أبناء ديلون وصل إلى أروقة القضاء وتناولته وسائل الإعلام، على خلفية الحالة الصحية للنجم الذي كان يعاني سرطان الغدد الليمفاوية وأصيب بجلطة دماغية عام 2019.

وفي مايو 2019، عاد إلى السجادة الحمراء ضمن مهرجان كان السينمائي ليتسلم سعفة ذهبية فخرية، وحينها قال نجم "بيربل مون" (1960) الذي حقق بفضله نجومية عالمية و"روكو أند هيز براذرز" (1960) و"ذي ليبورد" (1963) و"ذي سويمينغ بول" (1969)، إنه "كتكريم بعد الوفاة، ولكن في حياتي".

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات