close menu

"طنطورة".. شتاء و "عروض"

عودة 3 عروض متميزة ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2023
عودة 3 عروض متميزة ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2023

كشفت "لحظات العُلا" عن عودة 3 عروض متميزة ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة 2023، وذلك استكمالاً للنجاح الباهر الذي شهدته تلك العروض مسبقاً، إلى جانب الإشادة الكبيرة من قبل ضيوف المهرجان، والذي يبدأ من 22 حتى 31 ديسمبر.

عودة مسرحية جميل وبثينة

وتشمل العروض، والتي يستضيفها المهرجان مجدداً، احتفال طنطورة المميز وعروض شُرفات الجديدة إلى جانب العرض الموسيقي المسرحي" جميل وبثينة"، وهو ما يمنح عشاق الترفيه والثقافة التمتع بنسخة مميزة من المهرجان.

وأفاد نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، رامي المعلم، بأن النجاح الكبير الذي حققته العروض المميزة في النسخ الماضية من مهرجان شتاء طنطورة، هو ما دفعهم إلى تكرار هذه التجربة الرائعة وتلبية تطلعات الضيوف هذا العام.

ويرصد احتفال طنطورة قصص التراث الغني للعُلا، إذ تتحول بلدة العلا القديمة خلال الاحتفال إلى مساحةٍ نابضة بالحياة مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية الاستثنائية، والتي تجمع بين عناصر الابتكار مع العروض التفاعلية والتجارب الثقافية والتراثية.

شرفات العلا تتحول لمساحات إبداعية

وتأتي عروض شرفات الجديدة مرةً أخرى ضمن برنامج فعاليات المهرجان خلال أيام 21 و22 وأيضاً 27 و28 ديسمبر، إذ تتحول شرفات المباني التاريخية إلى مساحاتٍ إبداعية تُقدم من خلالها الفرق الموهوبة أروع الأغنيات التي تأسر الحواس.

وتنطلق فعاليات نهاية الأسبوع الأول برفقة الأوركسترا الوطنية السعودية التي تضم مجموعة من أبرز الفنانين وعازفي المقطوعات الكلاسيكية، حيث يكون عشاق الموسيقى على موعد مع أروع الإبداعات الفنية مباشرةً من سوق طريق البخور في حي الجديدة للفنون.

وتتضمن فعاليات نهاية الأسبوع الثاني أروع عروض موسيقى الكورال المميزة برفقة كورال روح الشرق المصري، لتجربةٍ موسيقية فريدة من نوعها.

ويشهد برنامج فعاليات المهرجان عرض مسرحية جميل وبثينة الموسيقية التي تروي حكاية الشاعر جميل بن معمر وحبه الكبير لبثينة بنت حيان، الفتاة الجميلة من القبائل المتواجدة بالقرب من بني عذرة في وادي القرى بالعُلا.

ويعبر مهرجان شتاء طنطورة عن حالة ثقافية وفنية خاصة، ويحمل في جعبته مجموعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب التي تركز بشكل رئيسي على الجانب الثقافي، إذ يتضمن باقة من العروض الموسيقية والفنية، إلى جانب تجارب الطهي وعروض الأزياء، بالإضافة إلى مهرجان العلا للحمضيات، لتسليط الضوء على جمال العُلا وأجوائها النابضة بالحياة في فصل الشتاء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات