close menu

"شلال الدوحين" في هروب.. تحفة طبيعية تجذب السياح

يجمع بين جمال المكان واعتدال الأجواء وهدير المياه طوال العام
يقف الزائر على ما يحويه الموقع من تنوع بيئي يثري التجربة السياحية
يقف الزائر على ما يحويه الموقع من تنوع بيئي يثري التجربة السياحية

يُعَدّ شلال "الدوحين" بمحافظة هروب في منطقة جازان، إحدى الوجهات التي يُتوقع أن تسهم في دعم السياحة الداخلية وجذب الزوار من خلال تفرده كتحفة طبيعية جاءت لتنتظم في عقد المواقع الطبيعية والسياحية والتراثية بالمنطقة، مما يعكس ثراء وتنوع وروعة وجمال الطبيعة الخلابة بجميع محافظات ومراكز المنطقة.

تنتشر النباتات والأشجار البرية على ضفاف الوادي

وأضفى الشلال، عامل جذب جديد لزوار محافظة هروب، كوجهة سياحية تجمع بين جمال المكان واعتدال الأجواء وجريان الشلال طوال العام، حيث يبرز كواحد من المعالم الطبيعية الجميلة التي تتميز بها المحافظة من متنزهات برية، وجبال تكسوها الخضرة، ووديان غناء، وأشجار معمرة.

كل ذلك جعل الشلال الذي يقع على بعد لا يتجاوز الـ 100 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من مدينة جيزان، وجهة لأهالي وزوار المنطقة للاستمتاع بجماله، ومياهه النقية التي تنساب من قمم الجبال مشكلة مشهدًا طبيعيًا أخاذًا، لرحلة المياه عبر الشلال من القمة وصولاً إلى الوادي في لوحة جمالية تبهر كل من يشاهدها.

لا يقتصر جمال موقع "الدوحين" على الشلال أو المياه المنحدرة منه فقط، بل يتعدى ذلك، حيث يقف الزائر على ما يحويه الموقع من تنوع بيئي يثري التجربة السياحية، إذ تنتشر النباتات والأشجار البرية على ضفاف الوادي، في مشهد يلفت أنظار عشاق التصوير ويستهوي هواة التنزه والباحثين عن الطبيعة البكر، وعشاق المغامرة والاستكشاف.

ويمكن للزوار التجول في الوادي واكتشاف الممرات وما يحيط بالمكان من أنواع النباتات وخاصة العطرية منها ، مما يضفي مزيدًا من المتعة على زيارتهم.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات