close menu

"صُناع الأفلام 4".. للمواهب السعودية

تستهدف تدريب 4 آلاف من المهتمين
فرص تدريبية مهنية ميدانية لـ50 صانع أفلام
فرص تدريبية مهنية ميدانية لـ50 صانع أفلام

تطلق هيئة الأفلام النسخة الرابعة من برامج "صُناع الأفلام"، خلال يناير الجاري، لتعزيز المواهب السعودية في صناعة الأفلام، حيث تستهدف تدريب 4 آلاف من المهتمين بصناعة الأفلام من المبتدئين والمحترفين، وتنفيذ 150 ورشة عمل تدريبية، في 13 منطقة من مناطق المملكة.

تمكين المتدربين من أدوات السينما وتطويرهم

وتدرج الهيئة خلال النسخة الحالية، برنامجين لـ"تطوير المواهب"، وذلك للسعي في اكتشاف ودعم وتطوير المواهب المحلية والارتقاء بها إلى مستويات عالمية من خلال تدريبها على يد نخبة من صُناع الأفلام بالتعاون مع عدد من المعاهد والجامعات العالمية والمحلية وبيوت الإنتاج السينمائي.

وتعتزم الهيئة إطلاق النسخة الأولى من "برنامج كادر"، الذي يُعنى بتوفير فرص تدريبية مهنية ميدانية لما يصل إلى 50 صانع أفلام من محترفين وممارسين في السينما.

كما تعمل على تمكين المتدربين من أدوات السينما وتطويرهم في تخصصات متعددة ضمن صناعة الأفلام على مدى 21 يومًا، بالتعاون مع بيوت إنتاج عالمية ومن خلال تضمينهم في مشاريع سينمائية قائمة، ويساهم ذلك في تقديم السينما المحلية بمعايير عالمية.

وتتيح من خلال برامجها ومبادراتها فرص التدريب الاحترافي المُمكّن، والمساهمة في فتح آفاق جديدة من خلال تعزيز التواصل الفعّال بين صُناع الأفلام وخبراء الصناعة؛ لإبراز التنوّع المعرفي والفكري والاستفادة من خلاصة التجارب والخبرات المتراكمة بما يرتقي بصناعة السينما السعودية.

يُذكر أن النسخ السابقة من برنامج "صُناع الأفلام" أقامت أكثر من 62 دورة تدريبية، ودربت أكثر من 2400 متدرب.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon