close menu

95 دولة تشارك المملكة الاحتفاء بـ"النمر العربي"

عبر مشاركة 100 ألف شخص في مسيرة تمتد لـ7 كيلومترات

جابت الاحتفالات باليوم العالمي الأول للنمر العربي، الشهر الجاري، أنحاء 95 دولة شارك فيها أكثر من 100 ألف شخص في 5 قارات عبر منصة "كات ووك" بفعاليات توعوية.

المملكة تشكر 100 ألف مشارك بالفعاليات عالمياً

وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وضع المملكة في مقدمة المحتفلين لدورها الرائد في حماية مثل هذه الكائنات وقدم الشكر لـ 100 ألف مشارك بالفعاليات عالمياً ما سجل حضورا مميزاً وصفه بالمبهج.

وتشجع المبادرة العالمية التي تقودها مؤسسة "كاتموسفير" الناس على المشي لمسافة 7 كيلومترات في الهواء الطلق، لرفع مستوى الوعي بفوائد الأنشطة الرياضية وأهميتها للصحة الجسدية والنفسية، وبالحفاظ على القطط السبع في بيئتها الطبيعية، وبالارتباط الوثيق بين حياة الإنسان والمخلوقات الأخرى.

كما تتيح المبادرة للمشاركين المشي بشكل فردي أو في مجموعات، لمسافة تصل إلى 7 كيلومترات للبالغين أو 700 متر فقط للأطفال والعائلات.

واستجابة لذلك انطلقت مسيرة "كات ووك 2024"، من حي السفارات بالرياض إلى العالم، بمشاركة نائب وزير الخارجية المهندس وليد الخريجي، احتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي، وعدد من الدبلوماسيين.

كما شهد كورنيش الدمام انطلاق مسيرة المشي "كات ووك 2024" بدعم إمارة المنطقة ومشاركة جميع الجهات الحكومية لمسافة 7 كيلومترات.

وأطلقت وزارة الثقافة مؤخرًا، مسابقة "قصة النمر العربي"، كأول مسابقة رقمية من نوعها للاحتفاء بهذا اليوم مع الأطفال واليافعين؛ بإكمال قصة قصيرة وفقًا لنموذج مُعَدّ مسبقًا من قِبل الوزارة، عن النمر العربي وأهمية الاحتفاظ به، وتعزيز مكانة موطنه بالمملكة.

يُذكر أن المبادرة سجلت خلال عامَيْ 2021-2022 مشاركة أكثر من 90 ألف شخص من 136 دولة لتحقيق نفس الهدف، وهو التوعية بأهمية القطط البرية وحمايتها والحفاظ على البيئة التي تعيش فيها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات