close menu

فراشات نادرة من 3 قارات بمعرض الصقور

المجموعة الفريدة من نوعها تعد شهادة على التنوع البيولوجي العالمي
No Image

جذبت مجموعة نادرة من الفراشات المحفوظة بعناية فائقة أنظار زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم شمال مدينة الرياض.

تضم المجموعة فراشات من عائلة “مورفو” الشهيرة بجمالها الجذاب

وقدمت إحدى الشركات المتخصصة في الديكور مجموعة استثنائية من الفراشات التي نالت إعجاب الزوار من محبي الطبيعة وهواة جمع القطع النادرة، حيث تضم هذه المجموعة المميزة 56 فراشة تم جمعها من ثلاث قارات، وهي جزء من مجموعة مؤلفة من أربعة إطارات تحتوي على فراشات من مختلف أنحاء العالم شكلت إضافة فريدة جمعت بين الفن الطبيعي والديكور الفاخر.

وأوضحت المشرفة على الجناح الروسية فاليريا أن هذه المجموعة الفريدة من نوعها تعد شهادة على التنوع البيولوجي العالمي، حيث جرى تنظيمها بدقة وفقًا لفن الفسيفساء لتضم مجموعة من الفراشات الذكور النادرة، حيث أشرف فريق من المتخصصين على جمع وترتيب العينات لضمان سلامتها وحفظها، مما يتيح للزوار فرصة الاطلاع على قطع فنية طبيعية تحاكي جمال الحياة البرية في أبهى صورها.

وتضم المجموعة فراشات من عائلة “مورفو” الشهيرة بجمالها الجذاب، والتي توجد في أمريكا الجنوبية والمكسيك وأمريكا الوسطى، وتتميز بجناحيها اللامعين، ويتراوح طول جناحيها بين 7.5 سم و20 سم، مما يجعلها من أكثر الفراشات إثارة للإعجاب.

كما تشتمل المجموعة على فراشة “Chrysiridia rhipheus” المدغشقرية النادرة، التي تُعرف بكونها واحدة من أجمل الفراشات الطائرة نهارًا، وتتميز بجناحيها المتلألئين وألوانها النابضة بالحياة تجذب هواة جمع الفراش.

يذكر أن فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 على مدى 10 أيام، تشهد مشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، على مساحة إجمالية تصل إلى 160 ألف متر مربع، من خلال الأجنحة المتخصصة في عالم الصقور والصقارة والهوايات المرتبطة بها، وبيع أسلحة الصيد بأنواعها المختلفة في المملكة، إلى جانب مستلزمات وتقنيات الصقور، والأغذية والمنتجات الخاصة بها، ومعدات التخييم والرحلات البرية، وأسلحة وأدوات الصيد، والدراجات النارية والهوائية ومركبات الدفع الرباعي.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon