close menu

"كادي" تجسّد شغف السعوديين للعلم في"تحدي القراءة"

تفوقت على 28 مليون طالب وطالبة من 50 دولة

حققت الطالبة السعودية كادي بنت مسفر الخثعمي، لقب "بطلة تحدي القراءة العربي" في الموسم الثامن لعام 2024، وذلك بعد منافسة قوية شهدت مشاركة غير مسبوقة لأكثر من 28 مليون طالب وطالبة يمثلون أكثر من 229 ألف مدرسة من 50 دولة، تحت إشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة.

مدرسة سعودية تحصد المركز الثاني في فئة "المدرسة المتميزة"

وتوجت كادي في الحفل الختامي الذي أُقيم في أوبرا دبي، برعاية وحضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، فيما شاركتها منصة التكريم الطالبة سلسبيل حسن من فلسطين، والطالب حاتم محمد من سوريا.

وخلال الحفل الختامي، قالت الخثعمي، إن القراءة تبني الوعي وتصوغ المبادئ والأفكار وتساعد على ثقل الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس وتحرير العقل من القيود والأوهام لأنه كلما زادت معرفة الشخص أصبح أكثر قدرة على مواجهة الحياة، مضيفة أن "القراءةَ ھي عیناي التي أُبصر بهما، فهي تجعلُني أُخرجُ أفضلَ ما لديّ".

وفي إنجاز آخر للمملكة، حصلت ثانوية أبي طلحة الأنصاري التابعة للإدارة العامة للتعليم في المدينة المنورة على المركز الثاني في فئة "المدرسة المتميزة" تقديراً لدورها البارز في تحفيز الطلبة على القراءة وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في تحدي القراءة العربي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات