close menu

معرض ومتحف للمصمم كريستيان ديور بالرياض في نوفمبر

سيقدم تاريخًا يمتد لـ70 عامًا من الإبداع الفني والموضة الراقية
يأتي المعرض كإعادة ابتكار لسيرة ديور الفنية حيث سيتم تقديمه بأسلوب غير مسبوق
يأتي المعرض كإعادة ابتكار لسيرة ديور الفنية حيث سيتم تقديمه بأسلوب غير مسبوق

يستضيف "موسم الرياض" معرض ومتحف "كريستيان ديور: مصمم الأحلام"، الذي سيُقام في المتحف الوطني بالرياض في منطقة "المربع" التاريخية، خلال الفترة من 21 نوفمبر 2024 وحتى الثاني من أبريل 2025؛ وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه المعرض في متحف الفنون الزخرفية بباريس.

بافرط: الفعالية ستمنح زوار موسم الرياض تجربة لا تُنسى

وجرى الإعلان عن تفاصيل الفعالية خلال مؤتمر صحفي أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه (GEA) المهندس فيصل بافرط.

وقال بافرط، في تصريح له، إن استضافة شركة ديور الرائدة في عالم الأزياء، عبر معرض الأحلام، ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحديداً في منطقة "المربع"، التي تُعد معلماً بارزاً في الرياض وتحمل قيمة تاريخية عريقة، ستمنح زوار موسم الرياض تجربة لا تُنسى.

ويأتي المعرض كإعادة ابتكار لسيرة ديور الفنية، حيث سيتم تقديمه بأسلوب غير مسبوق بإشراف المنسقة فلورنس مولر، والمصممة ناتالي كرينير.

وسيقدم المعرض تاريخًا يمتد لأكثر من 70 عامًا من الإبداع الفني والموضة الراقية، ويستعرض رحلة كريستيان ديور من عنوانه الأيقوني في شارع مونتين 30 إلى شغفه بالحدائق والطبيعة الخلابة، مروراً بإعجابه بقصر فرساي، وعصر التنوير.

وسيكشف المعرض عن نماذج الأزياء الراقية "هوت كوتور" التي صممها كريستيان ديور، بالإضافة إلى التصاميم التي أبدعها المصممون الذين خلفوه، كما يعتبر هذا المعرض في الرياض فرصة استثنائية للاحتفاء بالإبداع وتراث ديور العريق من خلال عدسة الفن والشغف والأزياء الراقية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات