close menu

"كنوز السعودية" تروّج لأعمالها بمهرجان البندقية السينمائي

خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 5 سبتمبر الجاري
مبادرة كنوز السعودية التابعة لوزارة الإعلام
مبادرة كنوز السعودية التابعة لوزارة الإعلام

تروّج مبادرة كنوز السعودية التابعة لوزارة الإعلام، للمبادرة وأعمالها في مدينة البندقية بإيطاليا، من خلال مشاركتها في النسخة 81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، في الفترة ما بين 28 أغسطس و5 سبتمبر الجاري.

إطلاق شراكات جديدة والتعاون لإنتاج أعمال سعودية

كما تستهدف المبادرة من خلال مشاركتها في المهرجان إطلاق شراكات جديدة، وفتح فرص تعاون من شأنها أن تسهم في إنتاج أعمال سعودية وفق أحدث المعايير الدولية، وتكريس حضورها في المهرجانات الدولية، وتسليط الضوء على أنشطة المبادرة، وفتح قنوات تواصل مع الجهات والمنتجين حول العالم.

وتندرج مبادرة كنوز السعودية ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الهادفة إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.

يشار إلى أنها حصدت خلال هذا العام أكثر من 32 جائزة دولية، في مختلف المسابقات حول العالم عن عدد من أعمالها التي أطلقت خلال الفترة السابقة؛ مثل وثائقي هورايزن، والمحطة سبعة، والفيلم القصير راعي الأجرب.

ويعد مهرجان البندقية السينمائي الدولي أقدم مهرجان في العالم، وأحد المهرجانات الخمسة الكبرى، وتستعرض المبادرة من خلال حضورها فيه أهم أعمالها، ونبذة عن إنتاجها عبر شاشات ضخمة، وأمام المشاركين أثناء مرورهم على السجادة الحمراء.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات