close menu

متنزه البراري في هروب وجهة لعشاق الطبيعة

غابات غناء تجمع بين الأشجار المعمرة والشجيرات وسط الجبال
No Image

تتميز منطقة جازان بمناظرها الخلابة وجمالها الطبيعي الخلاب وتنوع بيئاتها التي تضم الغابات والجبال والشواطئ الرملية والوديان الخضراء والجزر.

يبعد نحو 110 كم عن مدينة جيزان

ويعد متنزه البراري السياحي بمحافظة هروب، والذي يبعد نحو 110 كم عن مدينة جيزان، أحد أهم وأبرز المعالم السياحية بالمحافظة، و متنفسًا لمحبي الطبيع والتنزه في الهواء الطلق، نتيجة ما يتمتع به من مقومات بكر، وغابات غناء تجمع بين الأشجار المعمرة والشجيرات الصغيرة والأعشاب البرية التي اندمجت وسط الجبال في منظر بديع .

وتبلغ مساح المنتزه الإجمالية 6 ملايين مترًا مربعًا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، حيث يشكل وجهة سياحية لدى الكثير من المتنزهين نظير مقومات الجذب السياحي الطبيعية التي تتوفر فيه وتستهوي الراغبين في الاستمتاع بالبر والتخييم والأجواء بغية قضاء أجمل الأوقات وسط أحضان الطبيعة وتضاريسها.

وشهد المتنزه هذا العام زيادة في الغطاء النباتي، تتزامن بوعي بيئي لدى المتنزهين وسلوكياتهم الإيجابية أثناء التنزه للمحافظة على البيئة واستدامتها، مما يسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وتبذل حكومة المملكة جهودًا كبيرة لحماية الطبيعة في منطقة جازان، من خلال إنشاء المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية، وتطبيق القوانين واللوائح التي تحمي البيئة.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات