close menu

مزاد باريسي على مجلدات "تان تان" النادرة

من أبرزها "تان تان في أمريكا" وخُمنت بـ200 ألف يورو
لا يزال عدد كبير من المجلّدات الـ75 المعروضة للبيع في حالة شبه جديدة
لا يزال عدد كبير من المجلّدات الـ75 المعروضة للبيع في حالة شبه جديدة

تشهد باريس غداً (الأربعاء)، مزاداً علنياً على إصدارات قديمة ونادرة من مجلّدات شرائط "تان تان" المصوّرة، كتب رسّامها البلجيكي إيرجيه إهداءات على عدد منها، من بينها مثلًا: "تان تان ليس سوى أنا آخر".

عرض نسخة من "تان تان في أمريكا" تعود إلى 1932م

ويضم المزاد الذي تنظمه دار "تاجان" وفق وكالة الصحافة الفرنسية، مجلدات من مجموعة فيليبي أورتيز باتينيو البوليفي الأصل.

ومن أبرز المجلّدات المعروضة للبيع نسخة فريدة من "تان تان في أمريكا" Tintin en Amérique تعود إلى عام 1932 صادرة عن دار "بوتي فينتييم"، خُمِّنَ ثمنه بـ 200 ألف يورو.

وكتب إيرجيه على هذا المجلّد في 5 ديسمبر 1933 إهداءً شخصيًا جدًا لأحد أصدقائه ومعلميه، وهو شارل هيلسن، المرشد الروحي لكشّافة معهد سان بونيفاس في بروكسل، حيث أمضى الرسّام خمس سنوات.

وجاء في الإهداء: "إلى السيد الأب هيلسن، تخليدًا لذكرى السنوات الطيبة التي قضيتها تحت إدارته، في اكتشاف المغامرة، في غابة سواني... وجبال الألب والبيرينيه... وأصلا تان تان ليس سوى أنا آخر ماضٍ على هذا الدرب إلى أقصى حد".

ولا يزال عدد كبير من المجلّدات الـ75 المعروضة للبيع في حالة شبه جديدة، والبعض الآخر في حالة جيدة جدًا، بحيث يمكن رؤية الألوان الأصلية للأغلفة.

وهذه هي حال مجلّد "تان تان في الكونغو" Tintin au Congo من الطبعة الأصلية الصادرة عام 1931م، والتي طُبع منها بضعة آلاف من النسخ. وتقدر قيمة هذا المجلّد بـ100 ألف يورو، ويحمل توقيع "تان تان" بخط إيرجيه، وكلبه "ميلو" بخط خطيبته جيرمان.

وفي السادس من نوفمبر، تعرض دار "تاجان" للبيع نسخة رسوم أصلية من عام 1941 لإحدى صفحات مجلّد "النجم الغامض" L'Étoile mystérieuse، قُدِّرَ سعرها بما بين 400 ألف و500 ألف يورو.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات