close menu

مطل "البجيري".. إبداع "يظفر" بالجائزة

حصد جائزة أمانة الرياض
المشروع يضم مجموعة من المطاعم العالمية
المشروع يضم مجموعة من المطاعم العالمية

ظفر مشروع مطل البجيري، وجهة المطاعم الراقية في قلب الدرعية التاريخية، بجائزة أمانة منطقة الرياض للإبداع المعماري والعمراني.

ونال المشروع الجائزة المرموقة، تقديراً للمكانة المتميزة لهذه الوجهة السياحية الرائدة التي تجمع بين تراث وتاريخ الدرعية الثقافي بالأساليب المعمارية الحديثة وبين أعلى معايير الإبداع والاستدامة.

مليون زائر للمشروع خلال 6 أشهر

ويضم مطل البجيري مجموعة مختارة من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، والتي تمتاز جميعها بإطلالة ساحرة على حي الطريف التاريخي والمدرج في قائمة التراث العالمي لليونيسكو، وهو ما جعله يستقطب أعداداً متزايدة من السياح منذ افتتاحه في العام الماضي، حيث استقبل ما يزيد على المليون زائر فقط خلال الأشهر الستة الأولى.

وأكدت شركة الدرعية؛ المالكة للمشروع، على الميزات الثقافية والمعمارية الاستثنائية التي تحرص على الالتزام بها في جميع مشاريعها، وعلى الريادة المتنامية لشركة الدرعية كمطورٍ محترفٍ ومبدع على مستوى المنطقة، وتبرز قدرتها على توسيع آفاق التعاون مع شركاءٍ عالميًا.

ويهدف مشروع الدرعية إلى أن تصبح وجهة سياحية عالمية بثقافتها وتراثها الفريد، وتطوير الدرعية كمنطقةٍ حضرية متعددةٍ الاستخدامات تجمع أفضل ما في الهندسة المعمارية النجدية وتقنيات التشييد العصرية.

ويطمح المشروع لاستقطاب أكثر من 50 مليون زيارة خلال عام 2030، وتوفير أكثر من 178 ألف فرصة عمل مباشرة، والمساهمة بما يزيد على 18.6 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الوطني بحلول العام 2030م.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات