close menu

"وادي لجب" أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة

جرى اختياره ليكون حديقة جيولوجية عالمية
يعد "وادي لجب" أحد أهم وأبرز المواقع والوجهات السياحية على مستوى المملكة
يعد "وادي لجب" أحد أهم وأبرز المواقع والوجهات السياحية على مستوى المملكة

يتسابق عشاق السياحة والمغامرة ومستكشفو الجبال من داخل المملكة وخارجها، للاستمتاع بـ "وادي لجب" في جبل "القهر" بمحافظة "الريث" التي تبعد حوالي 150 كيلومترًا شمال مدينة جيزان بمشاهدة شواهده الحياتية القديمة ونقوشه الأثرية التي تعود لآلاف السنين.

يقع "وادي لجب" في الجزء الشرقي من جبل "القهر"

ويتوافد الزوار من داخل المملكة وخارجها، على مدار العام لزيارة الوادي الواقع في الجزء الشرقي من جبل "القهر" أحد أهم وأبرز المواقع والوجهات السياحية على مستوى المملكة، وأشهرها على الإطلاق في منطقة جازان، التي تتميز بشواطئها وجزرها الخلابة، وبراريها ذات الغطاء النباتي الكثيف والمتنوع، وجبالها الشاهقة المكتسية الخضرة، إضافة إلى وديانها الجارية طيلة أيام العام.

ويتشكل "وادي لجب" على شكل أخدود أو صدع انكساري ويمتد في الطرف الشرقي من جبل "القهر" بطول يصل لنحو 11 كيلومترًا تقريبًا متجهًا من الشمال إلى الجنوب ليتقابل هذا الصدع بعد 3 كيلومترات بصدع آخر يمتد لمسافة 2 كيلومتر.

ويشهد الوادي في الوقت الحالي، مشروعات تطويرية بعد أن جرى اختياره ليكون حديقة جيولوجية عالمية ضمن 13 موقعًا بمختلف أنحاء المملكة وقع عليها الاختيار؛ ما يعزز التنمية البيئية المستدامة، ويساهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

9 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات