حذرت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج "أواصر"، المواطنين المسافرين إلى دول شرق آسيا من "دلّالي زيجات"، يقفون على أبواب الوصول في المطارات ببلدان تلك المنطقة، يقومون بإغراء االمسافرين لحظة وصولهم خاصة الشباب منهم بالزواج من فتيات من تلك البلاد.

وأوضح الرئيس العام لجمعية "أواصر" الدكتور توفيق السويلم، وفقا لصحيفة الحياة، بأن المطارات الأوروبية لا يوجد بها أمثال هؤلاء الدلالين، على عكس ما هو حاصل في بعض المطارات الآسيوية، التي أول ما يصل إليها المسافر خاصة الخليجي يستقبلونه بدعوته إلى زواج فوري، ويوفرون له كل الإجراءات السريعة من عقد نكاح وشهود، عارضين أوصاف النساء له للاختيار من بينهن.

واعتبر السويلم أن هناك استهدافا واضحا في دول شرق آسيا للشباب السعودي، لإيقاعهم في زيجات خاطئة لا تنتهي مشكلاتها، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة أصبحت علامة فارقة في بعض هذه الدول.

كما كشف السويلم، عن حملة توعوية للصيف تقوم جمعيته بإعدادها بعد موافقة من جهات عليا عدة، مؤكدا أن الحملة ستشمل المستوى الإعلامي، وذلك بداية من الأسبوع المقبل، للتحذير من الزيجات العشوائية ومن التغرير بالشباب السعودي خارج المملكة، وتوضيح آثارها السلبية، باعتبار أنها تتم سريعا وليست محددة بإطار شرعي.