انتقد الداعية الإسلامي محمد العوضي، التغريدات التي أطلقها قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، أيام ترقب إعلان نتائج انتخابات الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي، والتي وصف فيها "فوز الإخوان بيوم مشؤوم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية". 

واستهل العوضي مقاله اليوم في زاويته "خواطر قلم"، بجريدة الرأي الكويتية، دون أن يذكر  اسم خلفان صراحة، بسرد أربع تغريدات، هي "تقدم مرسي تراجع لمصر، فوز الإخوان يوم مشؤوم وكارثة على المصريين والأمة العربية والإسلامية، يحرم عليه أن نفرش له سجاداً أحمر، سيأتي الخليج حبواً". 

وقال العوضي، في مقاله الذي عنونه بـ "مسؤول خليجي يهين مرسي والشعب المصري"، "هذه أربع تغريدات أطلقها صاحبها قبل فوز مرسي برئاسة مصر بعشرة أيام، وهي لمسؤول خليجي أمني رفيع المستوى له حضوره الإعلامي" و"نكهته الخاصة"، واصفا ذلك بالأمر العجيب والغريب. 

وأضاف في مقالة "دعوني من كل تغريداته المعادية لمرسي وتياره السياسي ولكن تعالوا نقف مع التغريدة الأخيرة"، قائلاً "ما كنت أتوقع أن يغرد مسؤول (خليجي) وغير خليجي لمرشح رئيس أهم دولة عربية، بهذه العبارة: "... سيأتي الخليج حبواً"!. 

ووصف العوضي ذلك بأنه شكل من أشكال المنة والترفع والغرور والنظر إلى الآخرين بشذر، قائلاً "إنها عبارة لا تكشف عن درجة الخصومة، وإنما تجلي هبوط المستوى على صعيد التفكير والتعبير والتدبير".

 

وقال موجها حديثه، لخلفان، حيث اكتفى بالرمز له، يا مولانا "المسؤول الخليجي" يا أبو تغريدة: "سيأتي الخليج حبواً"، لقد كنتم أسخياء وكرماء لمن جاءكم جرياً وهرولة ليقبض المليارات لا لشعبه المنكوب به وبحزبه اللاوطني وإنما لجيبه وجيوب أولاده. وهو الرئيس غير المنتخب والدكتاتور العسكري".