قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بالمنامة اليوم الأحد بحبس شاب بحريني سنتين مع النفاذ لقذفه السيدة عائشة رضي الله عنها في أحد المواقع الإلكترونية.

وقال المحامي العام الأول بالنيابة العامة عبدالرحمن السيد إن المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أصدرت حكما بالحبس لمدة سنتين على المتهم في قضية قذف السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، مشيرا إلى أن النيابة سبق لها أن أصدرت أمراً للشرطة بتكثيف البحث والتحري فور تلقيها بلاغاً عن قيام أحد الأشخاص بالدخول إلى أحد المواقع الإلكترونية، وتدوينه عبارات تتناول القذف في أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها.

وأوضح السيد أن جهود البحث والتحري أسفرت عن الوصول إلى المتهم، وتبين أنه شاب في التاسعة عشرة من عمره، فأصدرت النيابة العامة أمرها بضبطه وإحضاره وضبط جميع الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في ارتكاب الجريمة.

وأضاف أنه إنفاذا لذلك قبضت الشرطة على المتهم وضبطت عددا من الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في الواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة فاعترف اعترافا تفصيليا بارتكاب الواقعة وبدأبه على سب صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجه الطاهرة، فوجهت إليه النيابة العامة تهمة إهانة رمز ديني وأمرت بحبسه احتياطيا وتقديمه للمحكمة الجنائية التي أصدرت حكمها بحبسه سنتين مع النفاذ.