كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أن عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن منيع حثه على فتح مدائن صالح للناس، لتكون مصدر رزق للفقراء منهم، بعد ان زار فضيلته العلا مع اللجنة الدائمة للإفتاء، لتحديد موقع مدائن صالح.

وقال خلال محاضرة ضمن برنامج "لقاء المعرفة" ألقاها سموه في وزارة الخارجية أمس: "أطمئن الجميع على صحة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل إذ عدته أول من أمس، وسيعود للعمل قريبا بإذن الله".

وتذكر الأمير سلطان وقت تلقيه خبر ترشيحه لرئاسة الهيئة، مؤكدا انه نزل عليه كالصاعقة، موضحا أنه كان يشاهد التلفاز مع أصدقائه حينما سمع خبر إنشاء الهيئة العليا للسياحة، فالتفت عليهم وقال ضاحكا "فيه سياحة عندنا"، وشاء القدر أن يتولى رئاستها.

وأشار الى انه عندما أخبره الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - عن خبر ترشحه لها قال له إنه لا يعرف شيئا عن السياحة ورفضها، لاقتناعه بأن الرئاسة جمرة، فقال ولي العهد الأسبق رحمه الله: "ما نبي أحد يعرف.. نبي جندي يقابل الناس ويتحملهم ويقنعهم"، فقلت له: سم طال عمرك ووافقت بعدها.

وتأسف سموه من أن بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية أسوأ من بعض الدول في النقاشات، قائلا "لا أريد أن أقضي 70% من وقتي في إقناع الوزراء والمؤسسات الحكومية بالسياحة وفك النزاع مع الوزراء"، مضيفا انه كان يتوقع ان يكون التعامل مع الوزراء أسهل من تعامله مع الناس الا انه وجد العكس.