كشف رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، عن وجود معلومات مؤكدة، تفيد بأن أعدادا من المتظاهرين المصريين، تلقوا أموالا للاحتجاج أمام السفارة الأمريكية، وذلك في إطار التنديد بفيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.

وأكد قنديل "أن معلوماته في هذا الشأن مؤكدة بنسبة 100%"، وذلك وفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لقناة "بي بي سي"، والذي بين أن حديث قنديل، جاء ضمن مقابلة خاصة أجرتها القناة معه وستذيعها في وقت لاحق.

وفي شأن العلاقة بين دول ما يعرف بالربيع العربي وبين الغرب، قال قنديل طبقا لذات المصدر، إنها لم تتحدد بعد وأن مصر تحديداً ما تزال بمرحلة تشكيل العلاقة مع الغرب"، موضحاً أن المبشرات جيدة وتتجه نحو "خلق علاقات متوازنة".

وكانت السلطات المصرية، قررت حبس 54 متهما في أحداث مصادمات السفارة الأمريكية وميدان التحرير لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بينما تم إخلاء سبيل ثلاثة آخرين، وهؤلاء من بين 106 متهمين تم عرضهم على النيابة من بين المعتقلين في تلك الأحداث.

وأخلت قوات الأمن بوقت سابق ميدان التحرير من المتظاهرين صباح السبت، وأغلقت عددا من الشوارع الجانبية المؤدية إليه بمنطقة وسط العاصمة، عقب أعمال الشغب التي اندلعت بمحيط السفارة الأمريكية على خلفية فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.