كشف رئيس هيئة السياحة والآثار ورئيس الجمعية السعودية لرعاية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، أن نائب الملك والده الأمير سلمان أوصاه بمتابعة قضية عمار بوقس، التي تناولتها وسائل الإعلام مؤخرا.

وأكد سموه أنه تواصل مع "بوقس"، ومع مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة والذي أكد أن عمار تقدم لأن يكون معيدا بالجامعة وأن موضوعه تحت الدراسة.

وأوضح الأمير سلطان بن سلمان أنه قابل عمار وتحدث معه لمعرفته الشخصية به ومعرفته أن قلبه على وطنه، مشيرا إلى أن حصوله على فرصة الذهاب إلى الإمارات تسعدنا، مؤكدا أن ما يقوله ويطلبه عمار هي أشياء ضرورية.

وانتقد سموه التناول الإعلامي للقضية من قبل بعض الكتاب، معتبرا أن ذلك محرجا للصحافة، مشيرا في هذا الإطار إلى مقال الكاتب نجيب الزامل، وما نشر من تعليقات عقب بث الفيلم الذي يخص عمار.

وتعود القضية التي أثارت الكثير من الجدل في الأوساط الإعلامية، وبحسب "بوقس" نفسه، الذي يقول إنه وبعد حصوله على المرتبة الأولى عند التخرج، تقدم بأوراقه ليعين معيدا بالجامعة، وعندما ذهب لمقابلة مدير الجامعة أخبره صالح غندورة بأن المدير لا يستطيع مقابلته لأنه مشغول حاليا، واستمر الحال لأكثر من ثلاثة أسابيع، وذلك وفقا لصحيفة "الاقتصادية".

بدوره أوضح مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة الطيب، أن موضوع عمار تحت الدراسة، ولم يتم الانتهاء منه بعد، مشيرا إلى أن هناك معلومات مغلوطة، مؤكدا أن الطالب ليس الأول على مستوى الجامعة ولا على مستوى الكلية، واصفا ما كتب عنه بأنه يحمل صفة العاطفة.