في تصريحات لراديو صوت فلسطين- إنه فور الانتهاء من تلك المشاورات سيطرح للتصويت, مشيرا إلي أن الطلب الفلسطيني يحظي بدعم من معظم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة, بينما تعارضه الولايات المتحدة التي جددت الدعوة للعودة للمفاوضات دون تقديم أي جديد, في وقت تعارض فيه فصائل فلسطينية خطوة السلطة الفلسطينية بالتوجه نحو الأمم المتحدة, وتري حركة( حماس) أنها تعكس فشل برنامج السلطة السياسي وخطوة منفردة وغير متفق عليها فلسطينيا, في حين اعتبرتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إعلان فشل مطلق للمفاوضات وخيار أوسلو.

كما حملت وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية أمس الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان, التي هدد فيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بدفع الثمن لتوجهه إلي الأمم المتحدة.

ودعت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي, وبشكل خاص اللجنة الرباعية الدولية إلي إدانة هذه الدعوات الصريحة للقتل والاغتيال, وتحميل الحكومة الإسرائيلية المسئولية كاملة عن مواقف وزير خارجيتها ليبرمان.

وشددت الخارجية الفلسطينية- أيضا- علي ضرورة تحرك دول العالم كافة, والأمم المتحدة ومؤسساتها, من أجل توفير الحماية للشعب الفلسطيني وقيادته, والإسراع بالاعتراف بدولة فلسطين علي حدود الرابع من يونيو عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية, ودعم طلب فلسطين في الحصول علي دولة غير عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة, كضمان لإنجاح عملية السلام.

و من جانب آخر, حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية الفلسطينية لنصرة القدس والمقدسات من دعوات منظمة يهويدية تدعي منهيجوت يهوديت برئاسة موشيه فيجلين, والتابعة لحزب الليكود الإسرائيلي, لاقتحام المسجد الأقصي اليوم الذي يصادف عيد العرش اليهودي.

واعتبرت الهيئة- في بيان أصدرته أمس- الدعوات العلنية لاقتحام المسجد الأقصي وتدنيس ساحاته خطوة في غاية الخطورة, تعكس مدي التطرف الإسرائيلي الداعي إلي انتهاك حرمة الأديان. وفي غضون ذلك, حذرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في قطاع غزة أمس من مغبة قيام إسرائيل بالاعتداء علي زورق أوروبي تضامني يرجح أن يتوجه بعد أسبوع باتجاه القطاع في محاولة لاختراق الطوق الأمني البحري الإسرائيلي عليه.

وقالت الشبكة- في بيان لها- إن الزورق المسمي ايستيل يحمل رسالة تضامن من أحرار العالم مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني جراء انتهاكات وجرائم إسرائيل وغياب المساءلة والمحاسبة الدولية لجرائم الاحتلال.
وأضافت الشبكة أن رحلة الزورق انطلقت من السويد قبل ثلاثة أشهر ومرت علي عدة موان أوروبية حاملا عددا من المتضامنين الدوليين, بالإضافة إلي كميات من مواد البناء والمساعدات الإنسانية.

وأشارت إلي أن الزورق موجود حاليا في ميناء لا سبتسيا الإيطالي, ومن المرجح أن ينتقل إلي ميناء نابولي صوب قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.