اطلقت عشرة صواريخ صباح الاثنين من قطاع غزة على جنوب اسرائيل انفجر احدها بالقرب من منزل واعترض نظام القبة الحديدية اثنين منها بعد ليلة هدوء هشة.

واعلن المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد ان الصواريخ اطلقت بعد الساعة السابعة والنصف صباحا.

وقال روزنفيلد لوكالة فرانس برس "اطلقت سبعة صواريخ على منطقة النقب واثنان على منطقة عسقلان" مشيرا الى سقوط صاروخ في ساحة منزل في منطقة نيتيفوت.

واصيب 26 شخصا بالهلع في البلدة.

وشن الطيران الاسرائيلي ليل الاحد الاثنين غارات على قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية على الاراضي الاسرائيلية منذ مساء السبت، حسب ما جاء في بيان للجيش الاسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش ان هذه الغارات استهدفت نفقا للتهريب وبناء يستعمل لتخزين اسلحة في شمال قطاع غزة وموقعا لاطلاق الصواريخ في جنوب القطاع موضحا ان الطائرات "اصابت" هذه الاهداف.

وياتي ذلك بعد ليلة هادئة على الجانب الاسرائيلي اثر تدخل مصري لمحاولة التوصل الى هدنة بحسب ما اعلنت مصادر مصرية لوكالة فرانس برس بعد 24 ساعة من القتال اوقعت ستة قتلى فلسطينيين وسقط فيها 110 صواريخ على اسرائيل مما ادى الى اصابة 8 اشخاص.

واكدت مصادر فلسطينية مبادرة التهدئة وقالت بان حركتي حماس والجهاد الاسلامي اكدتا استعدادهما للحفاظ عليها شريطة "التزام اسرائيل بها".

ومن المقرر اجراء انتخابات تشريعية في اسرائيل في 22 كانون الثاني/يناير المقبل.

وبدأت اعمال العنف السبت اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على جيب للجيش الاسرائيلي على تخوم قطاع غزة ادى الى رد بالمدفعية على الاراضي الفلسطينية وتبعه اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل.

وقد قتل ستة فلسطينيين وجرح حوالى 35 في القصف الاسرائيلي على غزة حيث اصيب اربعة جنود اسرائيليين السبت في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وشن الجيش الاسرائيلي ليل السبت الاحد ست غارات جوية جديدة على شمال مدينة غزة وشرقها وعلى جنوب القطاع.

وحذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد من ان الدولة العبرية "مستعدة للتصعيد".

وقال نتانياهو خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية "يجب ان يفهم العالم ان اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي في مواجهة محاولات مهاجمتنا. نحن مستعدون للتصعيد عبر تكثيف تحركاتنا".

ومن المقرر اجراء انتخابات تشريعية في اسرائيل في 22 كانون الثاني/يناير المقبل.

وفي كانون الاول/ديسمبر 2008 وقبل ستة اسابيع من الانتخابات العامة، شنت اسرائيل عملية واسعة ضد غزة استمرت 22 يوما قتل فيها 1400 فلسطيني نصفهم من المدنيين و13 اسرئيليا من بينهم عشرة جنود.