أكدت حركة حماس ودبلوماسيون مصريون أن وقفا لإطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء.

ونقل مراسلنا في القاهرة عن أيمن طه المتحدث باسم حركة حماس قوله إنه تم الاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس على تهدئة بواسطة مصرية، وسيتم الإعلان عنها في التاسعة بتوقيت القاهرة، بينما تدخل حيز التنفيذ منتصف الليل.

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية إن اتفاق التهدئة يتضمن في مرحلة أولى وقفا لإطلاق النار من الجانبين، قبل تناول قضايا أخرى مثل فك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وفي المقابل، قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن اتفاق التهدئة في غزة "ليس نهائيا".

وقالت مراسلة سكاي نيوز في القدس المحتلة إن الموفد الإسرائيلي في محادثات التهدئة في القاهرة، عاد إلى إسرائيل لتصديق الحكومة على ما توصل إليه مع الفصائل الفلسطينية تحت رعاية مصرية.

وقال دبلوماسيون ومصادر في حماس إن القاهرة ستكون الضامن لاتفاق التهدئة.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد قال في وقت سابق الثلاثاء إن"العدوان الإسرائيلي" على غزة سينتهي "اليوم".

وقال مراسلنا إن مرسي قال للصحفيين خلال تشييع شقيقته التي توفيت الاثنين في قرية العدوة بمحافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة بأن "مهزلة العدوان الإسرائيلي ستنتهي اليوم الثلاثاء."

كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قوله: "جهود عقد الهدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ستسفر عن نتائج إيجابية خلال الساعات القليلة القادمة."