أبلغ مدير المخابرات العامة المصرية اللواء رأفت شحاتة اليوم السبت، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية بموافقة إسرائيل على السماح للصيادين الفلسطينيين مضاعفة المسافة المسموح بها للصيد، كما ذكر مكتب هنية.


وقال مكتب هنية فى بيان "رئيس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من مدير المخابرات اللواء رأفت شحاتة الذى أبلغه أنه فى إطار متابعة اتفاق التهدئة، سمح للصيادين بالدخول ستة أميال بدلا من ثلاثة أميال".

وكان الصيادون الفلسطينيون يتعرضون لإطلاق نار متكرر من قوات البحرية الإسرائيلية إذا تجاوزت قوارب صيدهم ثلاثة أميال فى عمق بحر قطاع غزة، وفقا لحكومة هنية.

وأوضح البيان أنه سيعقد اجتماع مصرى مع الجانب الإسرائيلى الاثنين، لبحث المسائل المتعلقة باتفاق التهدئة بما فى ذلك المنطقة الحدودية" بين القطاع وإسرائيل.

وذكر البيان أن هنية شكر مدير المخابرات على "هذه الجهود المثمنة وقد يوفد مبعوثين إلى القاهرة لتقديم التفاصيل والمعلومات اللازمة لمصر" دون مزيد من التفاصيل.

وقتل فلسطينى وأصيب 19 آخرين أمس الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلى قرب المنطقة الحدودية شرق خان يونس فى جنوب القطاع، ما اعتبرته حماس أول خرق لاتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل مشددة أنها ستبلع الوسيط المصرى بهذا الخرق.