قاد كمين أمني محكم أفراد التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة للقبض على عصابة تضم 6 لصوص يمنيين سرقوا العديد من المنازل والمحلات التجارية والسيارات في أحياء النزلتين والبلد والشرفية. وتم القبض على أفراد العصابة التي تلقب «بالشبح» إثر تلقي الجهات الأمنية عدة بلاغات عن سرقات متعددة، وبناء عليها تم تشكيل فريق أمني عمل على جمع الأدلة وكافة القرائن من مسرح الحوادث ومعرفة عدد من الجوانب التي حددت الأسلوب المبدئي للعصابة والتي شرعت في سرقة المنازل الفخمة، وخلال أعمال البحث والتحري جرى رصد قائد العصابة المسمى بـ«عبده قائد»، وعلى الفور تم القبض عليه داخل منزله ليدل بعد ذلك على بقية اللصوص الذين تم ضبطهم في إحدى الشقق السكنية.

وتشير التقارير إلى أن أفراد العصابة استخدموا 7 منازل لتضليل الجهات الأمنية، حيث كانوا يعملون في سرية شديدة، الأمر الذي أخر القبض عليهم لعدة شهور .

وكان أفراد العصابة يتسللون إلى المنازل والمحلات التجارية ويقومون بسرقة محتوياتها، كما أنهم عملوا في الآونة الأخيرة على اختطاف الحقائب والهواتف النقالة من النساء.

وقال المتحدث الإعلامي الرسمي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق: «عدد الموقوفين على ذمة التحقيق يبلغ ستة أشخاص من جنسية عربية وجميعهم في العقد الثاني والثالث من العمر، وقد ضبطت بحوزتهم أدوات فك لحام من عبوات أكسجين تستخدم في كسر الأقفال كما تم ضبط عتلات حديدية بحوزتهم».

وأشار إلى أن التحقيق مع أفراد العصابة أسفر عن كشف 8 قضايا سرقة ولا يزال التحقيق معهم جاريا لكشف المزيد من السرقات.