سلم مواطن في العقد الثالث من العمر نفسه إلى الأجهزة الأمنية في المدينة المنورة أمس، إثر اتهامه بصدم وافد مخالف لأنظمة الإقامة والعمل أثناء تهريبه من جدة إلى محافظة العلا جراء خلاف نشب بينهما، إضافة إلى اتهامه بقتل وافد يمني عثر عليه مطعوناً حتى الموت داخل مزرعة في مركز أبو راكة.

واعترف الثلاثيني بنقله وافدين من الجنسية اليمنية يقيمان بطريقة غير مشروعة من جدة إلى محافظة العلا بعد نشوب خلاف مع الوافدين في الطريق، وصدمه أحدهما بسيارته ما أدى إلى تدهور حاله الصحية، وعند اقترابهم من محافظة العلا أبلغه شقيق المصدوم أن حال أخيه تتدهور فأنزلهما قرب المحافظة.

وانتقلت الجهات الأمنية بالمدينة المنورة إلى حي «أبو مرخة» حيث يسكن الجاني لمعاينة سيارته للتثبت من تورطه في قضية أخرى تتمثل في مقتل وافد يمني وجد مقتولاً في إحدى المزارع بمركز أبو راكة أول من أمس، وذلك بعد ورود بلاغ صباح أمس عن وجود جثة ملقاة على الأرض داخل المزرعة.

وطبقاً للتقرير، فإن مخفر شرطة أبو راكة التابع لمحافظة العلا تلقى بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بالعثور على جثة اليمني داخل المزرعة وعليه آثار طعنات قاتلة في أجزاء مختلفة من الجسم، وعلى الفور انتقلت الفرق الأمنية إلى الموقع إضافة إلى فرقة من خبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات والآثار للبحث عن أية قرائن تقود إلى الجاني.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن شرطة المدينة المنورة ستصدر بياناً عن الحادثة عند اكتمال التحقيقات.