صورة لظاهرة "الانبعاث الضوئي من الكائنات الحية"، توحي للناظرين أن ثمة أضواء زرقاء شديدة التوهج تنبعث من المحيط، غير أن حقيقة الأمر تتمثل في أن ذلك الضوء هو انعكاسة لنباتات المحيط التي تطفو على السطح في الليل لتضيء ظلمته المخيفة.

صورة لظاهرة "الانبعاث الضوئي من الكائنات الحية" ، توحي للناظرين أن ثمة أضواء زرقاء شديدة التوهج تنبعث من المحيط ، غير أن حقيقة الأمر تتمثل في أن ذلك الضوء هو انعكاسة لنباتات المحيط التي تطفو على السطح في الليل لتضيء ظلمته المخيفة.
هذا المشهد يُعرف في عالم الظواهر الطبيعية باسم "نيران قوس قزح" ، وهي ظاهرة تنتج عن اصطدام آشعة الشمس بالكرات الكريستالية الجليدية المتكونة بين السحب.
مشهد قد لا يراه إلا من يعيش بمنأى عن خط الاستواء .. تلك هي صورة لظاهرة "درة السحاب" ، التي تتكون قبل الشروق أو بعد الغروب مباشرة ، لتعكس آشعة الشمس الخافتة في السماء ، وتُكٌون بذلك لوحة فنية من إبداع الخالق.
ظاهرة "لفائف الجليد" ، وهي تتكون نتيجة هطول الأمطار الجليدية على سطح جليدي ، وفي حالات الرياح الشديدة تتكون تلك اللفائف الهشة.
ظاهرة "Sundogs" تتمثل مع ظهور بقع ضوئية على يسار أو يمين الشمس ، وهي أحد الظواهر الطبيعية الخلابة ، والتي تحدث نتيجة مرور أشعة الشمس عبر جزئيات الماء المتجمدة.
صورة لظاهرة "الجبال الجليدية متعددة الألوان" ، وهي عبارة عن تراكمات جليدية تتكون على سطح الماء ، وتلك الشرائط الملونة على جسم الجبل الجليدي هي عبارة عن جزئيات تتكون نتيجة انصهار الجليد وإعادة تكونه مرة أخرى.
ظاهرة "الحيوانات الممطرة" ، والتي تم رصدها عبر الحيوانات المائية الصغيرة في مناطق متفرقة من العالم ، واسم الظاهرة يعبر عنها ، فمع حدوث الأعاصير تحمل المياة بعض الحيوانات الصغيرة لمسافات بعيدة خارج المياة وتلقيها فوق رأس أحدهم على الشاطىء !
صورة لظاهرة "التشقق الصخري" على شاطىء Koekohe بنيوزلندا ، ويُعتقد أن تلك الصخور تعود أصولها إلى ملايين السنين ، وأنها كانت متكونة في أعماق المحيطات ، غير أن عوامل المد والجزر قد جلبتها إلى الشاطىء ، لتتشقق بفعل عوامل التعرية.
ظاهرة "الأمواج السحابية".. تحدث نتيجة اختراق الضغط الجوي للغلاف الجوي كنتيجة للعواصف الرعدية ، الأمر الذي ينتج عنه ارتطامات حادة بين السحب .. تكون أشبة ما تكون بأمواج البحار العالية !
ظاهرة "البرق الخالد" في فنزويلا ، وهي عبارة عن برق يُعرف باسم Catatumbo ،ويحدث بشكل متواصل لمدة تتراوح بين 140 و160 يوماً في العام ، حتى انه أصبح من الحياة اليومية هناك!