أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجوف بوافد اعتاد سحب أرقام وصور من أجهزة الفتيات وتخزينها ومن ثم إعادة تدويرها لأصحاب أجهزة أخرى دون علم أصحابها سواء المنقول منها أو المنقول اليها.

وأوضح لـ «عكاظ» رزق بن زيد المشفي المتحدث الرسمي في فرع الرئاسة العامة للهيئة بالجوف أن أحد الشباب السعوديين تقدم ببلاغ ضد الوافد الذي يعمل في أحد محلات بيع وصيانة أجهزة الجوالات مفيدا بما رآه من صور ومعلومات عن بعض الفتيات والنساء في الرسائل المنقولة إلى جواله من قبل ذلك الشخص دون علمه، الأمر الذي أثار غيرته على أولئك المحارم.

واتضح أن ذلك المقيم يقوم بسحب أرقام وصور من أجهزة الفتيات اللاتي يتعاملن مع المحل لإصلاح أجهزتهن ودمج برامج جديدة وتخزينها وإعادة توزيعها لأجهزة أخرى دون علم أصحابها، وبعد التثبت والتحري اللازم واستكمال الإجراءات تم ضبطه وتبين أنه يقوم بإرسال مقاطع فاضحة ورسائل غرامية إلى النساء اللآتي تعاملن مع المحل في وقت سابق، وتمت إحالته الى جهة الاختصاص لاستكمال التحقيقات.

وأهاب المشفي بكافة المتعاملين مع هذه الأجهزة الحديثة بحفظ خصوصيتهم بعيدا عن الجوالات، مشيرا إلى أن بعض برامج التقنية الحديثة تتيح كشف الأمور الخاصة بسهولة ودون رقابة وتمكن من تصفح الأجهزة الأخرى حال التعرف على عنوان الإيميل المدخل لتشغيل الجهاز، الأمر الذي يتوجب معه السرية التامة من صاحب ومشغل الجهاز.