كشف المدير العام للمرور اللواء عبد الرحمن المقبل، عن استهداف نحو 2000 موقع في المملكة بكاميرات «ساهر» خلال الثلاث سنوات المقبلة وبعد انتهاء المرحلة الخامسة من المشروع الذي انطلق قبل عامين، لافتاً إلى أن الأشهر القليلة المقبلة، ستشهد تشديد الرقابة على الطرق السريعة الواصلة بين المدن.

وأشار المقبل، وفقا لصحيفة "الحياة" إلى أن عدداً من المواقع، سواءً القائمة أو المُخطط لها، تتفاوت حاجتها للكاميرات بين 4 إلى 6 كاميرات في الموقع الواحد، موضحاً أنه باكتمال المشروع؛ ستكون التغطية بين 60 إلى 80 في المئة داخل المدن، ونستهدف حالياً الخطوط السريعة التي تشهد حوادث معظمها قاتلة.

وأوضح المقبل، في تصريحه للصحافيين على هامش فعاليات «أسبوع المرور الخليجي الـ29» أول أمس في محافظة الخبر، أن مشروع «ساهر»، قام بتوظيف «المهارات والخبرات المحلية في مراحل التأسيس والتشغيل، إذ تم توظيف عدد من الشباب السعودي، بنسبة تتجاوز 92 في المئة.

وعن نسبة الإحلال في «ساهر»، أكد مطالبتهم بـ «ضخ الأفراد والضباط في المشروع»، موضحاً أن «منطقة مكة المكرمة حققت 10 في المئة. فيما لا تزال المنطقتان الشرقية والوسطى ضمن حدود 6 إلى 7 في المئة، لكل منهما».