لم يكن محتجزو حريق شقة بشارع الخوارزمي في الدمام ظهر أمس أوفر حظا من وحدة إنقاذ الدفاع المدني التي انتقلت بناء على بلاغ غرفة العمليات بالمنطقة الشرقية حيث تعرضت الأخيرة لحادث مروري أدى لانقلابها.

وأوضح تخطيط الحادث أن وحدة الدفاع المدني بحكم السماح لها بقطع الإشارة تخطتها دون حذر، فاصطدمت بسيارة عائلية كانت تسير بطريقة سليمة، ثم لحقت أضرار بسيارة أخرى كانت متوقفة في انتظار الإشارة.

من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لمرور الشرقية المقدم علي الزهراني لـ"الوطن"، أن الحادث وقع في طريق أبو بكر الصديق مع شارع الملك فهد من أعلى النفق باتجاه حي الفيصلية شمالا بين سيارة تابعة للدفاع المدني ومركبة أخرى كانت تسير في الاتجاه الصحيح أثناء إضاءة الإشارة الخضراء، فاصطدمت بسيارة الدفاع المدني، وسقطت على إحدى السيارات المتوقفة بانتظار الإشارة، لافتا إلى وجود إصابات بسيطة لرجال الدفاع المدني.

وحذر المقدم الزهراني الجهات المخولة بقطع إشارات المرور للطوارئ من مغبة السرعة الزائدة وخطورتها على المارة والمركبات الأخرى، مفترضا أن يكون قطع الإشارة بحذر دون تضرر السيارات الأخرى حتى ولو كانت في مهمة عمل.

وفي ذات السياق، أوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالإنابة المقدم عمار المغربي أن وحدة إنقاذ تابعة لمركز الدفاع المدني بالفيصلية تعرضت لحادث مروري بطريق أبو بكر الصديق مع شارع الملك فهد أعلى النفق خلال توجهها لمباشرة حادث حريق في شقة بشارع الخوارزمي، حيث اصطدمت بسيارة عائلية، ونتج عن الحادث تضرر سيارات الطرفين.