أغلقت أمانة منطقة المدينة المنورة مطعمًا شهيرًا للشاورما يقع بحي الخالدية بالمدينة المنورة، لتسببه في تسمم غذائي لـ»15» شخصًا بينهم «8» أفراد من أسرة واحدة وسائقهم حيث تم نقلهم لمستشفى الأنصار ومن ثم تحويلهم لمستشفى أحد فيما لايزال عدد من أفراد العائلة يتلقون العلاج في مستشفى أحد و حرموا من أداء الامتحانات.

ويأتي قرار الإغلاق بعد صدور قرار وزير الشؤون البلدية والقروية بالرقم 31845 بتاريخ 18/6/1434 هـ، حيث تم إغلاق المطعم لمدة غير محددة.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس عايد البليهشي عن ورود بلاغ حالة تسمم للأمانة وقامت اللجنة الرباعية المكونة من إمارة المنطقة والأمانة والصحة وهيئة الغذاء والدواء بالوقوف على موقع المطعم المشتبه واتخاذ الإجراءات الاحترازية وإغلاق المطعم وأخذ العينات اللازمة ومن ثم إحالتها للمختبر ويستمر الإغلاق لحين ظهور النتائج وبناءً عليها سيتم اتخاذ الإجراءات حسب الأنظمة والتعليمات.

ويقول رب الأسرة مرزوق الحربي: «إنه بعد انقطاع الكهرباء في حي الخالدية وحي الهدى قبل عدة أيام لأكثر من 15 ساعة وتلف المواد الغذائية داخل الثلاجة طلبنا من أحد المطاعم وجبة غذاء لجميع أفراد الأسرة وماهي إلا ساعات حتى شعرنا بآلام حادة وتم نقلنا على إثرها للمستشفى، وتشخيص حالتنا على أنها (تسمم) وأشار إلى أن المطعم لم يراعِ الله وباع مأكولات فاسدة».

وكانت «المدينة» قد نشرت تفاصيل انقطاع الكهرباء عن حي الخالدية والهدى لأكثر من «15» ساعة مما اضطر الأهالي إلى استئجار شققًا مفروشة وتوجه البعض الآخر للمطاعم القريبة من الحى بعد فساد أطعمتهم.