قام عدد من مشايخ وأعيان محافظة فيفاء اليوم (الجمعة) بالاعتراض على تصوير المسلسل التلفزيوني "كلام الناس" المنتظر عرضه خلال شهر رمضان هذا العام.

وأوضحت مصادر أن المجتمعين التقوا في استراحة فيفاء للمناسبات حيث كان يتم تصوير الجزء الأخير من الحلقة التي تناولت انتشار مجهولي القرن الإفريقي في فيفاء وما يعانيه السكان من تلك التجمعات التي أصبحت خطراً يهدد الأهالي.

ولفت إلى أن أهالي ومشايخ وأعيان "فيفا" يعتزمون التوقيع على عريضة، لتقديمها إلى وزارة الثقافة والإعلام وإمارة منطقة جازان للمطالبة بإيقاف مشاهد من الحلقة، مبيناً أن المشاهد المرفوضة تحوي امرأة كاشفة وجهها تحمل بندقة وتتناول مادة القات.

وقال الدكتور حسين بن حسن الفيفي إن الاعتراض كان بسبب أن الحلقة تسيء لقيم المجتمع المحافظ وتدعو للسخرية منه خصوصاً عند التطرق إلى العنصر النسائي وعرضه بصورة مسيئة تخالف الأعراف والتقاليد والعادات إضافة إلى اختيار شخصيات تقوم بتمثيل دور الكومبارس كان لها دور فيه الإخلال بهوية أبناء المنطقة، لافتا إلى أنهم اجتمعوا بالممثل حسن عسيري وطلبوا منه إيقاف التصوير وحذف هذه المشاهد.

من جانبها، أعلنت إمارة منطقة جازان تفاعلها مع واقعة إيقاف تصوير بعض مشاهد المسلسل إثر هذه الاعتراضات، مشيراً إلى اجتماع سيعقد صباح غد السبت لبحث الأمر.

وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة علي موسى زعلة أن الاجتماع سيركز على بحث ملابسات الموضوع بالإضافة إلى الاطلاع على سيناريو الحلقات المتوقع تصويرها بالمنطقة، منوها إلى دعم وتشجيع أمير المنطقة للإبداع الفني الملتزم بالقيم والثوابت وعدم قبوله في الوقت نفسه بأي إساءة للمنطقة.