قام قاضي محكمة مقاطعة أراباهو في كولورادو الأمريكية، بتأجيل الحكم في قضية نقل المواطن حميدان التركي، وإكمال محكوميته في السعودية من عدمها، إلى مساء اليوم الجمعة.

وبحسب تركي حميدان التركي في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع "تويتر" فإن الجلسة بدأت في 6 مساء بتوقيت السعودية، وسط حضور أمني مكثف خارج وداخل المحكمة، وشهدت الجلسة حضوراً كبيراً من قبل المبتعثين السعوديين والعرب والمسلمين وموظفي السفارة والقنصلية السعودية.

وأوضح تركي في تغريداته أن المدعية العامة تحاول كسب الوقت لصالحها بمحاولات عدة للمماطلة وتأخير الجلسة وإطالة الشهود للحديث، إلا أنه في كل مرة كان الادعاء يخسر أحد شهوده لصالح التركي.

وبين بن حميدان أن الشهود أكدوا على أن تعامل حميدان التركي في السجن كان رائعاً، ومنهم مدير السجن الذي أكد بأن "التركي" يتمتع بأخلاق عالية وعلاقته بجميع المساجين جيدة.

فيما نصح باقي شهود الدفاع ممن عرفوا "التركي" عن قرب، كالأطباء والسجانين ومسؤولي السجن ومدير السجن، بنقل حميدان التركي لإكمال برنامجه العلاجي ومحكوميته في السعودية.

يشار إلى أن "التركي" كان قد حكم عليه بالسجن 28 سنة بعد إدانته بالاعتداء على خادمته الإندونيسية، واحتجازها أربعة أعوام في منزله بكولورادو، وبسبب حسن سلوكه خففت السلطات الأمريكية الحكم عليه في عام 2011 إلى السجن لثمانية أعوام فقط.