قال رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، رياض نجم، إن الهدف من إنشاء منصة البث الفضائي المزمع إطلاقها في المملكة، هو توفير بدائل للقنوات التلفزيونية والإذاعية غير السعودية، ولتقديم محتوى يحترم تقاليد المجتمع وثقافته بعيداً عن النعرات القبلية.

وأضاف نجم بأن الاستثمار في إنشاء المنصة سيقتصر على المستثمرين والشركات السعودية، وأن من شروط إطلاق القنوات الفضائية هو أن تكون خاضعة للسياسات الإعلامية، واحترام التقاليد والابتعاد عن كل ما يثير الفتن، مشيراً إلى أن المنصة ستكون تحت إشراف الهيئة في شروط تشغيلها ومنح التراخيص للقنوات التي ستبث من خلالها.

ولفت إلى أن الهيئة ستعمل في الفترة المقبلة، على تنظيم وكالات الإعلان، للتأكد من استخدامها المعايير الدولية في أداء عملها، وستعمل على الكشف عن عمليات التستر الإعلاني في عددٍ من الوكالات، التي تسبب ضرراً كبيراً للسوق المحلية.

وفيما يتعلق بالتعامل مع القنوات المخالفة، أوضح نجم وفقاً لـ "الشرق الأوسط"، بأن الهيئة تعمل على مراقبة كافة القنوات، وتطلب منها إزالة المخالفات الموجودة، وأنها تقوم بإحالة المخالفات إلى اللجان المختصة بالنظر فيها حال استمرارها.