دعا الإعلامي السعودي والمذيع بقناة الجزيرة علي الظفيري مواطنيه إلى الرفق في التعامل مع المخالفين الذين ما جاؤوا إلا لطلب الرزق والأمن والاستقرار، مشيرا إلى أنه ليس هناك عاقل ينتقد التنظيم وترحيل المخالفين، خاصة بعد المهلة التي منحتها الدولة، لكن المرفوض هو الخطاب والتصرفات العنصرية.

ودعا إلى أن يكون هناك تطبيق حقيقي للآيات والأحاديث، لافتاً إلى ضرورة محاسبة المخالفين بالقانون وكذلك من أتي بهم واضطرهم إلى المخالفة.

وقال الظفيري عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الأحد): "رفقاً أيها الناس بمن لجأ لبلادكم طلبا للرزق والأمن والاستقرار، فعِّلوا ولو مرة واحدة الأحاديث والأدعية والآيات التي تتبادلونها هنا وهناك!"، متابعا: "المسألة ليست عبقرية، يا عباقرة ووطنيين! حاسب المخالف بالقانون، فهو ضعيف مسكين وغريب لا حيلة بيده، وبالمرة حاسب من جاء به وتركه كل هذا الوقت".

وأضاف: "أي عاقل لا ينتقد التنظيم وترحيل المخالفين، خاصة بعد المهلة التي منحتها الدولة، لكن الخطاب والتصرفات العنصرية مرفوضة"، موضحا: "كسعوديين، نحن ضحايا التعميم والصور الذهنية، فنحن إرهابيون وفاسدون ومترفون ووووو عند كثير من الناس، والأولى أن نكون منصفين في تصنيف الناس".