بدأت 4 فتيات سعوديات قرويات الاستثمار في مجال تربية الأغنام في أحد البرامج التي أطلقتها مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية لخدمة المجتمع، بالتعاون مع جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، وهو «برنامج القروض الميسرة لدعم الفتيات السعوديات» لإقامة مشاريع استثمارية تدر عليهن الربح.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمناء إبراهيم شربتلي أهمية العمل الاجتماعي الخيري نحو الاستدامة وتحقيق رسالة خدمة المجتمع من خلال برامج عدة بدأت المؤسسة في دعمها.

من جهة أخرى، قالت كل من ريم المطيري وسعاد العتيبي إن الاستثمار في مجال تربية الأغنام يعد من الاستثمارات الناجحة والمميزة لتعزيز مفهوم التنمية المستدامة، وأشارتا إلى أن تربية الأغنام والتجارة تعد من المشاريع التي تتوافق مع طبيعة الفتيات القرويات في القرى والهجر في مناطق المملكة كافة.

وقالت مديرة الخدمات الاجتماعية في المؤسسة خديجة البلوشي إن من أبرز الأهداف التي يسعى إليها برنامج القروض الميسرة الإسهام في تنمية المجتمع من خلال أفراده، وتمويل المشاريع الصغيرة للفتيات المتعثرات اقتصادياً وتوفير دخل مستدام يحقق الاكتفاء الذاتي لهن.

من جهته، قال المدير التنفيذي عبداللطيف نقلي إن برنامج القروض الميسرة يعمل على الإسهام في الحد من البطالة في المجتمعات ومساعدة الفتيات السعوديات غير القادرات على تنفيذ مشاريع لضعف الأوضاع المادية لديهن، موضحاً أن مؤسسة حسن عباس شربتلي قدمت لعدد 78 فتاة سعودية 3 أنواع من القروض متناهية الصغر وقروض صغيرة وقروض متوسطة خلال عام 1434هـ، بمبالغ تجاوزت 1.5 مليون ريال.