ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على خمسة أشخاص من جنسية عربية يستقلون ثلاث شاحنات لاستقبال التبرعات شرق الرياض بدعوى إيصالها للشعب السوري، ثم يقومون ببيعها بالأسواق لحسابهم.

وأوضح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض تمكنت من تتبع مصادر رسائل نصية عبر الواتساب ورسائل الجوال تدعو للمسارعة في دعم الحملة الإغاثية بما تجود به أنفسهم من بطانيات وملابس ومواد غذائية لنجدة إخوانهم في سوريا، لافتاً إلى تحديد الأشخاص المنضمين للحملة الوهمية وتحديد مواقع السيارات والأوقات التي أُعلن عنها لاستقبال تبرعات المواطنين.

وأضاف أنه تم تسيير عدد من دوريات الأمن بمنطقة الرياض إلى الأماكن المحددة، ما أسفر عن القبض على خمسة أشخاص من جنسية عربية يستقلون ثلاث شاحنات كبيرة بلوحات غير سعودية، منوها إلى أن التحقيقات معهم قادت لاعترافهم بأن تلك الحملة وهمية ولا تتبع المؤسسات الإغاثية أو الجمعيات الخيرية وأنهم يقومون ببيع تلك التبرعات لحسابهم الخاص.

وذكر أن الجهات المعنية في شرطة منطقة الرياض قامت بتحويل حمولة الشاحنات الثلاث من التبرعات التي جمعها المتورطون في الحملة الوهمية للجمعيات الخيرية في منطقة الرياض، فيما لا تزال التحقيقات جارية معهم.